رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكالة روسية: حل الوطني ضربة لأنصار مبارك

مبارك

اعتبرت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى"، أن أنصار نظام الحكم السابق في مصر تعرضوا لضربة قوية أخرى بعد القرار القضائي الذي صدر بحل الحزب الوطني الديمقراطي.

وأشارت الوكالة الروسية، في تقرير بثته، بعنوان: "أنصار مبارك يتعرضون لضربة قوية أخرى"، إلى أن المحكمة الإدارية العليا قضت في جلستها، السبت بحل الحزب الوطني الديمقراطي وتصفية ممتلكاته وإعادة مقاره للدولة.

ونوهت وكالة نوفوستى إلى أن هذا القرار يعتبر نهائيا وغير قابل للطعن بطريق النقض، معيدة للأذهان أن عدداً من المحامين والسياسيين والشخصيات المصرية البارزة قد تقدمت في وقت سابق بطلب إلى النيابة العامة المصرية لحل هذا الحزب، الذي هيمن لمدة طويلة على الحياة السياسية في مصر مانعاً القوى السياسية الأخرى من التطور.

وأشار التقرير إلى أن قيادة الحزب الوطني الديمقراطي السابقة واجهت اتهامات بالفساد والسعي لتوريث رئاسة البلاد لجمال مبارك

نجل الرئيس السابق حسني مبارك.

ولفتت إلى الآراء التي تقول إنه لا فرق بين الحزب الوطني الديمقراطي والحكومة إبان حكم الرئيس السابق حسني مبارك، لأن الشخصيات القيادية نفسها كانت موجودة هنا وهناك.

ونوهت "نوفوستي" في تقريرها الى أن قادة الحزب الوطنى الديمقراطى يقبعون حاليا في السجن باستثناء مبارك الذي مازال في المستشفى تحت حراسة مشددة، كما لفتت إلى مخاوف اعترت البعض من أن حفاظ الحزب على هيكليته، على الرغم من سقوط نظام مبارك واعتقال القادة السياسيين، سيمكنه من الحصول مجددا على أغلبية مقاعد البرلمان.