رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو بكر:الحكم على مبارك والعادلى لن يغلظ

الشارع السياسي

الأحد, 13 يناير 2013 16:51
أبو بكر:الحكم على مبارك والعادلى لن يغلظخالد أبو بكر
كتب- منة الله جمال

أكد خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولي للمحامين، أن النيابة لم تطعن علي حكم المؤبد لمبارك والعادلي، موضحاً أن الطعن قدمه المتهمون وبالتالي لا يجوز تغليظ الحكم.

وأوضح أبو بكر خلال تغريدة علي حسابه الشخصى علي موقع التواصل الاجتماعى توتير اليوم الاحد أن النيابة طعنت علي براءة مبارك في باقي التهم، وعلي براءة نجلى المخلوع علاء وجمال وحسين سالم في قضايا التربح واستغلال النفوذ، موضحاً أنه يمكن

الحكم عليهم بالسجن بدلا من البراءة.
وأضاف عضو الاتحاد الدولي للمحامين أن النيابة طعنت وان الطعن المقدم من النيابة علي براءة ٦من مساعدي العادلي ٤ منهم متهمون بالاشتراك في القتل واثنان متهمان بالاهمال يمكن الحكم عليهم بالادانة.
وشدد أبو بكر على أن النيابة لو قبلت التصالح في جرائم المال العام مع المتهمين مبارك وابنائه وحسين سالم
فإن ذلك ليس ملزمًا للمحكمة للحكم بانقضاء الدعوي.
وقال أبو بكر:"العدالة لا تتجزأ أنتظر محاكمة كل من قتل وجرح واصاب اي مصري أو حرض علي ذلك رئيسًا كان أم مرؤوساً سابقاً او حالياً عسكرياً او إخوانياً".
كانت محكمة النقض قد قضت اليوم الأحد بإعادة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت به مطلع عام 2011.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة عاقبت مبارك والعادلى وزير داخليته بالسجن المؤبد لإدانته بالامتناع عن إصدار أوامر بوقف استعمال القوة ضد المتظاهرين.
 

أهم الاخبار