رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بشأن الحملات الانتخابية لمجلس النواب

الحرية والعدالة يفتح باب التبرعات

الشارع السياسي

الخميس, 10 يناير 2013 18:01
الحرية والعدالة يفتح باب التبرعات د.محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة
كتب- محمود فايد:

قال د. محمد سعد الكتاتنى, رئيس حزب الحرية والعدالة, الذراع السياسىة لجماعة الإخوان المسلمين, ان هدف الحزب فى المرحلة المقبلة وجود وحدة حزبية فى كل مدينة وقرية بمصر، قائلا: "سنصبح أقوى حزب إذا استطعنا تحقيق عضوية فاعلة لكل المنضمين للحزب".

وأكد الكتاتنى عقب انتهاء اجتماع المكتب التنفيذى للحزب اليوم الخميس بمقر الحزب الرئيسى بالقاهرةعلى أنه طالب أمناء  الحزب بالمحافظات على ضرورة إخطار المرشحين المستبعدين من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بأسباب استبعادهم .

مشيرا إلى أنه تمت مناقشة سبل تمويل الحملة الانتخابية للحزب فور الإعلان عن

جدول الانتخابات من اللجنة العليا للانتخابات
، ومنها تقديم التبرعات إلى جانب سداد اشتراكات العضوية بالحزب.
من جانبه  اصدر الحزب بيانا رسميا  أكد فيه  عقد المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الجناح السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، اجتماعًا اليوم مع أمناء الحزب بالمحافظات لمتابعة تنفيذ الإجراءات والقواعد التي أقرها الحزب لاختيار مرشحيه في انتخابات مجلس النواب القادم.

وقال البيان إن المجتمعين قرروا فتح باب التبرعات فور الإعلان عن جدول الانتخابات من اللجنة العليا للانتخابات
لتمويل حملته الانتخابية إلى جانب سداد اشتراكات العضوية بالحزب.

كما ناقش "تنفيذي الحرية والعدالة" إجراءات تشكيل لجان مركزية بكل محافظة للإشراف على عملية الترشح والفرز، والإعلان عن معايير الترشح داخل جميع المقرات الحزبية، وأن تكون الترشيحات في مظاريف مغلقة ضماناً للسرية ما أمكن ذلك، وتسليم كل عضو بالحزب ورقة تتضمن المعايير التي يتم اختيار المرشح على أساسها، إلى جانب مشاركة كل من أمضى سنة على عضويته في الحزب في عملية الاختيار.

وأكد الأمناء التزامهم بما أقره الحزب من ضرورة أن يتضمن اختيار كل عضو بالحزب مرشحا من الشباب ومرشحة من المرأة على الأقل، موضحين أن عملية الترشح في مختلف المحافظات أسفرت عن تمثيل جيد للشباب والمرأة في نتائج الترشيحات.

أهم الاخبار