رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفارة تنفى تحمل نفقات زيارة جمال لواشنطن

جمال مبارك

نفى مصدر مسئول بسفارة مصر في واشنطن ما نشر بصحيفتي "الأهرام" و"المصري اليوم" نقلا عن وكالة "أمريكا إن أرابيك " حول تغطية السفارة لأي نفقات أو مبالغ نقدية متصلة بزيارة جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسنى مبارك لواشنطن في مطلع عام 2009، ووصفه بأنه عار تماما من الصحة .

وأشار المصدر إلي أن السفارة قامت بالفعل بالمعاونة في تنظيم لقاءات لجمال مبارك مع عدد من المسئولين الأمريكيين ومراكز الأبحاث بالعاصمة الأمريكية، أسوة بما قامت وتقوم به بالفعل من تنظيم لقاءات لممثلي الأحزاب المصرية المختلفة سواءالحزب الحاكم في ذلك الوقت أو أحزاب المعارضة وممثلين عن المجتمع المدني المصري بالتعاون مع شركة "المسايسة" المتعاقد معها.

ونوه المصدر إلى أنه كما هو موضح في الإخطار الذي

قدمته شركة "المسايسة" لمكتب المدعي العام الأمريكي، فإنها قد ساهمت في ترتيب لقاءات لجمال مبارك فضلا عن لقاءات لوفد مصري في مجال حقوق الإنسان وقد تمت الزيارتان لواشنطن خلال نفس الفترة.

من جهة أخرى أوضح المصدر أن مبلغ الـ 144 ألف دولار الوارد في إخطار شركة "المسايسة" - موفات جروب - إلي المدعي العام الأمريكي إنما يعد القسط النصف سنوي المستحق للشركة عن خدماتها بصفة عامة ووفقا للتعاقد معها، وليس له ارتباط مباشر بأي زيارة بعينها.