رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..عيسى للإخوان: مِن أى لبنٍ ترضعون

الشارع السياسي

الثلاثاء, 08 يناير 2013 14:57
فيديو..عيسى للإخوان: مِن أى لبنٍ ترضعونحسام عيسي
كتب - محمود فايد:

تهكم د.حسام عيسى، أستاذ القانون الدولى، من دعوة د.عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، لعودة اليهود إلى مصر قائلا: "عايز أعرف العريان بيرضع لبن إيه وأى أم ولدته ليدعو اليهود للعودة إلى مصر".

وقال عيسى أثناء مشاركته فى مؤتمر المستشارة تهانى الجبالى، للكشف عن طعنها على مشروع الدستور: "أنا لم أتحدث عن القانون ولكن سأقول معلقا على دعوة الدكتور عصام العريان لعودة اليهود لمصر، الإخوان لم يريدوا عودة اليهود فهم موجودون بمصر، ولكنهم يريدون عودة الصهاينة، وعايز أعرف من أين جاءوا هؤلاء؟ ومن أى لبنٍ يرضعون".
وأضاف عيسى:"النظام الحاكم عمل على

تقسيم البلاد إلى شقين  بقولهم قتلانا وقتلاهم وأيضا دعواتهم للفتنة المستمرة بين الأقباط والمسلمين بظهور شخص يقول إنه سيقف على باب الكنائس ويدعو الإخوة الأقباط إلى الإسلام وإن لم يرتضوا بهذا سيستخدم العصا معهم لإجبارهم على هذا الأمر".
وأشار عيسى إلى أن قوة مصر الحقيقية هى القوة الناعمة منذ طلعت حرب لجمال عبد الناصر فى استعادة زمام السيطرة على قدرنا واقتصادنا ووجودنا مثلما كان هتاف عرابى وثورة 19.
وتساءل عيسى:"أى لبن رضع هؤلاء وأين جاءوا, وهم لا
يعنيهم مصر كبيرة أو صغيرة والقضية فى أن الشعب لم يتوقف ولو لحظة واحده ضد إسقاط هذا الدستور وستكون الدعوات حاسمة فى ذكرى الثورة بـ 25 يناير المقبل ستكون الوقفة الحاسمة لإسقاط  الدستور.
من جانبه، قال الفقيه الدستورى نور فرحات إن موقف النظام الحالى من تهانى الجبالى ليس لأنها قاضية بالمحكمة الدستورية وليس لكونها امرأة ولكن لمواقفها أمام جماعة الإخوان وقت أن كانت عضوًا بنقابة المحامين، وأذكر لها أحد المواقف عندما اعترضت لرئيس إحدى الدول العربية جاءت به الجماعة إلى مصر ورفضت دخوله قاعة المؤتمرات وطلبت من هذا الرئيس مغادرة المكان, وهذا يدل على أن العداء قديم مع الجبالى منذ أن كانت عضوة بنقابة المحامين ومواقفها المبدئية, ولهذا أرسل هذا النص لكى ينطبق على الجبالى فقط.


شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار