ردا على الشتائم.. جمعية عمومية للقضاة

الشارع السياسي

السبت, 04 ديسمبر 2010 11:45
كتب: صلاح شرابي

تقدم نادي القضاة ببلاغ رسمي ضد نائبة الحزب الوطني عن كوتة المرأة بمحافظة 6 أكتوبر مؤمنة كاملـ كما اعلن مقاطعة معامل "المختبر" المملوكة له، بسبب الشتائم التي وجهتها للمستشار وليد الشافعي عضو النادي. كما دعا قضاة بارزون لعقد جمعية طارئة للبحث في الانتهاكات التي طالت أعضاء السلطة القضائية خلال الانتخابات الحالية وأخرها الشتائم التي وجهتها مؤمنة كامل للمستشار وليد الشافعي.
وأثارت الشتائم التي أدلت بها مؤمنة كامل الفائزة عن الحزب الوطني بمقعد كوتة المرأة بأكتوبر حفيظة جموع القضاة. ويعكف القضاة الآن على

اتخاذ موقف مناسب تجاه تلك التصريحات.

واتصلت الوفد تليفونياً بالمستشار الشافعي الذي رفض التعليق على هذه التصريحات قائلاً "الرد سيكون في مكتب النائب العام".

وكان المستشار الشافعي قد تم احتجازه داخل مدرسة البدرشين الإعدادية بنين من قبل رجال الأمن بعد حصوله على 116 بطاقة انتخابية منهم 56 تم تسويدهم لصالح مؤمنة كامل ونرمين بدراوي مرشحات الوطني.

وكانت مؤمنة قد وصفت الشافعي للزميلة (الشروق) بأنه "مجنون وكاذب ومختل وأهوج".. و"لو

سمعه رجالة الوطني وهو يتحدث عن التزوير.. كانوا ح يديلوا فوق دماغه".

وأعلن المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق عن دعوته القضاة لعقد جمعية عمومية طارئة، خلال الأيام القادمة لمناقشة الانتهاكات المستمرة ضد القضاة، وآخرها ما قالته مؤمنة، وتساءل "قالت كده ولم يمر على عضويتها بالمجلس أسبوع؛ فماذا ستفعل بنا بعد ذلك؟".

وطالب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالانسحاب من الإشراف على الانتخابات، كما طالب جموع القضاة برفض الإشراف داخل اللجان العامة في جولة الإعادة التي تجرى غداً.

في السياق نفسه طالب المستشار أشرف زهران، عضو مجلس إدارة نادي القضاة وزير العدل، بإلغاء تعاقد القضاة مع معامل المختبر التي تملكها مؤمنة كامل.

 

أهم الاخبار