رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صبري: القصاص من مبارك حتمي

قال عادل صبري رئيس تحرير "بوابة الوفد الإلكترونية اليوم الجمعة: "إن القصاص من الرئيس المخلوع حسني مبارك أمر حتمي وبصورة عاجلة.

وأضاف أن مبارك دخل في حالة نفسية سيئة جداً، جعلته يتمنى الموت قبل رؤيته ولديه جمال وعلاء يدخلان السجن.

واكد أن القصاص من مبارك علي جرائمه في حق الشعب المصري يعد تطهيرا له.

وعن مثول مبارك ونجليه أمام الكسب غير المشروع الأسبوع المقبل بعد صدور قرار من النائب العام بحبسه وولديه جمال وعلاء علي ذمة قضايا قتل المتظاهرين والفساد المالي قال "صبري": "إن الشق الأهم أن هناك دما بين الشعب والرئيس السابق ونجليه والثلاثة يواجهون اتهامات بقتل المتظاهرين.

وشدد صبري علي ضرروة أن تكون المحاكمات عادلة وشفافة، موضحاً أنه عقب إلقاء مبارك ثاني خطاب له مساء الثلاثاء أول فبراير الماضي اجتمع جمال مبارك وصفوت الشريف وأحمد عز وزكريا عزمي للاتصال بجميع أمناء الحزب الوطني بالمحافظات والقيادات المهمة في الحزب الوطني من رجال الأعمال وقاموا بتكليف مجموعة من البلطجية لضرب المتظاهرين بميدان التحرير.

وأضاف أنه صدرت أوامر للجيش لسحق المتظاهرين ولكن المشير طنطاوي رفض رفع أي سلاح على المتظاهرين وبعد فشل النظام في الوقيعة بين الجيش والشعب قاموا بتأجير البلطجية لفض الاعتصامات بالتحرير.

وأوضح صبري في برنامج "جولة في أخبار مصر" بقناة الجزيرة مباشر مصر أن هذه العملية قادها ضباط أمن دولة باعتراف أحد المتهمين وهو نائب سابق بمجلس الشعب المنحل حيث أكد تكليف صهره الضابط بأمن الدولة بإحضار الجمال لاستخدامها في ضرب المتظاهرين فيما يعرف بموقعة الجمل.

ووصف "صبري" تصدير الغاز لإسرائيل نهب الشعب لصالح إسرائيل، علما بأننا لا نعترف بوجود إسرائيل لأنها دولة احتلال، وأنه ليس في صالح أي مصري أن تكون لنا علاقات بيننا وبينهم على المستوى الإنساني أو الاقتصادي.