رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدعوة السلفية تدعو النور للتحالف مع الوطن

الشارع السياسي

السبت, 05 يناير 2013 15:39
الدعوة السلفية تدعو النور للتحالف مع الوطنمحمد إسماعيل المقدم
كتب- محمود فايد:

دعا د. محمد إسماعيل المقُدم، الأب الروحي للدعوة السلفية بالإسكندرية، حزب "النور" إلى الاتفاق مع كافة الأحزاب الإسلامية وفي مقدمتها حزب الوطن، تحت التأسيس، على ميثاق شرف يحكم خلافاتهم ويحسمها بعدل وإنصاف وأخوة وتراحم.

وقال المقدم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "على الجميع التوحد كي لا يحدث انشطار يسر العدو ويسوء الصديق مؤكدًا على أن انفصال بعض الأعضاء

عن الحزب ليس مفأجاة في عالم السياسة، مطالبًا أعضاء الوطن بأن يكون الاستقلال عن حزب النور إضافة وليس خصمًا من رصيد الدعوة.
وأضاف المقدم:" في هذه النازلة، مضطر إلى أن أقول، إن الأصل بقاء ما كان على ما كان، أعني أن حزب النور هو الذراع السياسية للدعوة السلفية ولا مجال للمجاملة
في هذا وفي ذلك الوقت حزب الوطن على المحك، ولكنه إن أثبت أعضاؤه أنه يبني ولا يهدم ويجمع ولا يُفرق ويصون ولا يبدد، ولا يُفرط في المنهج السلفي، عندها فقط ستزول الغصة من حلوقنا وسنبتلع هذا الوضع، قائلين:"لا بأس فإن الجسد له قلب واحد، ولسان واحد، وذراعان تغسل إحداهما الأخرى وتتقاسم معها حمل العبء".
وتوجه للتيار السلفي بكلمه:" أيها السلفيون كافة الخلاف السياسي محتمل واختلاف الرؤى الاجتهادية مقبول، لكن المرفوض هو تحوله إلى خلاف منهجي، احذروا سوء الظن والقيل".

أهم الاخبار