رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء: وعد عودة اليهود جاء استجابة لطلب "نتنياهو"

"سلامة" يدعو إلى وقفة صارمة ضد "العريان"

الشارع السياسي

السبت, 05 يناير 2013 08:32
سلامة يدعو إلى وقفة صارمة ضد العريانالشيخ حافظ سلامة
خاص- بوابة الوفد:

طالب الشيخ حافظ سلامة زعيم المقاومة الشعبية بالسويس، بوقفة صارمة تجاه الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وزعيم الكتلة البرلمانية.

قال سلامة: إن العريان تناسى أن اليهود الذين دعاهم للعودة إلى مصر هم قاتلو شهداء سيناء فى 1973، وهم من يقومون بالتجسس لصالح إسرائيل. وتساءل كيف يدعو ممثل الرئيس العملاء والجواسيس للعودة إلى مصر، لابد من وقفة صارمة ضد تلك التصريحات.
من جهة أخرى كشف نشطاء سياسيون، عن أن دعوة عصام العريان نائب رئيس حزب «الحرية

والعدالة» والقيادى الإخوانى لعودة اليهود، جاءت استجابة لدعوة اطلقها بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى منذ 3 أشهر يتحدث فيها عن اللاجئين اليهود الذين تم طردهم من الدول العربية ويؤكد أنه يطرح قضيتهم فى كل زياراته للخارج.
ويؤكد نتنياهو فى الفيديو الذى تداوله النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعى الذى تم رفعه بتاريخ 10 سبتمبر 2012 أن الحديث عن قضية اللاجئين لا يتوقف عند حد اللاجئين
الفلسطينيين ولكن هناك أيضًا من سماهم باللاجئين اليهود الذين تم طردهم من الدول العربية وهو ما عاد العريان لطرحه بعدها بشهرين داعيًا اليهود المصريين للعودة.. ويقارن نتنياهو فى الفيديو بين وضع اللاجئين الفلسطينيين ووضع من سماهم اللاجئين اليهود مشيرًا إلا أنه فى الوقت الذى رفض فيه العرب استيعاب اللاجئين الفلسطينيين واستغلوهم ضد الدولة العبرية فإن إسرائيل رغم قلة إمكانياتها ـ طبقًا لتصريحات نتنياهو ـ استوعبت اللاجئين اليهود.
وأوضح نتنياهو فى الفيديو انهم بدأوا منذ سنتين حملة لتوثيق قصص من سماهم اللاجئين اليهود للمطالبة بحقوقهم مشيرًا إلى أنه يطرح قضيتهم فى كل المحافل الدولية وفى كل زياراته الخارجية للولايات المتحدة.

 

أهم الاخبار