رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو النجا تدعو أمريكا لرفع الديون

فايزة أبو النجا وزير التخطيط والتعاون الدولي

دعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة ابو النجا الخميس، الولايات المتحدة إلى إعفاء مصر من الديون المستحقة عليها والتي تقدر بنحو 3.5 مليار دولار.

وذكرت قناة " فرانس - 24 " الاخبارية الفرنسية أن أبو النجا أكدت، في كلمة ألقتها في لقاء مع حشد من رجال الاعمال الأمريكيين نظم بالغرفة التجارية بواشنطن، "أن هناك مصالح استراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وليس مجرد مساعدات ، واعتقد أن هناك آفاقًا كبيرة للاستثمار بين الدولتين في الحاضر والمستقبل على السواء".

وقالت أبو النجا إن هناك فرصة حقيقية امام مصر لتصبح دولة متطورة وديمقراطية ومدنية، وتابعت " ان مسيرة الديمقراطية سوف تنتشر في ربوع منطقة الشرق الاوسط، إذا ما نجحت مصر".

ومضت ابو النجا تقول: "إننا نتحدث الان عن عجز في مصر يبلغ خمسة مليارات دولار من المنتظر ان يصل الى ثمانية مليارات بحلول العشرين من شهر يونيو المقبل."، وحذرت ابو النجا من ان عدم تقديم يد العون الى مصر من شأنه ان يخلق مشاكل اكبر تتعلق بعدم الاستقرار وانعدام الامن

في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ويمكن ان تطال العالم ايضا.

من جانبه، أكد رئيس ادارة الشرق الاوسط بالغرفة التجارية الامريكية ليونيل جونسون أن تخفيف أعباء الديون عن مصر من شأنه ان يساعد مسيرة الديمقراطية الوليدة هناك، وقال جونسون، للصحفيين في واشنطن، ان مسألة تخفيف اعباء الديون عن مصر مسألة جديرة بان نتعامل معها بشكل جاد للغاية.

وأضاف "أن تخفيف عبء الديون على مصر سوف يوفر لها السيولة والفرصة لتحسين ميزان المدفوعات وامور اخرى مثل سداد التزامات القطاع العام والذى سوف يصبح من الصعب الوفاء بها في غضون شهرين قادمين ؛ الامر الذى من شأنه ان يخلق مجموعة من المشاكل لمرحلة التحول الوليدة في مصر.