رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد ضبط 5 متهمين بسوهاج

الوفد ترصد تفاصيل اشتباكات برديس الدامية

الشارع السياسي

الجمعة, 04 يناير 2013 19:35
الوفد ترصد تفاصيل اشتباكات برديس الدامية
سوهاج: سيد عابد:

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عملية الأخذ بالثأر وإحراق المنازل والمحال في حادث قرية برديس التابعة لمركز البلينا بسوهاج.

ويظهر فيه استخدم كافة أنواع الأسلحة، بالإضافة إلى زجاجات المولوتوف الحارقة التي يتم إلقائها في المنازل والمحلات.

كما يظهر الفيديو اختفاء كافة المارة من الشوارع، وترك أصحاب المحلات أماكنهم خوفًا على أنفسهم من الرصاص والحرائق.

وفي وقت لاحق تمكن رجال مباحث مركز شرطة البلينا، من إلقاء القبض على 4 متهمين جدد في أحداث قرية برديس الدامية التي وقعت أول أمس.

ونتج عنها مصرع 3 أشخاص واحتراق 15 محلا وكشكًا نتيجة استخدام زجاجات المولوتوف في الاشتباكات، وهم: "ح ع إ"، و"ع

ع ق ع"،و "س م ع ع"، و"م ا ع ا"، بالإضافة إلى "علي عزت عبد الرحيم عثمان" 55 عامًا المتهم الرئيسي الذي تم إلقاء القبض عليه، وجميعهم ينتمون لعائلة النحيلي.

وترجع الواقعة عقب تجدد الاشتباكات في الخصومة الثأرية التي تحمل رقم 6281 إداري مركز البلينا لسنة 2012، التي وقعت في 9 – 11- 2012 بين عائلة النحيلى والشيمى، والتي نتج عنها مقتل عثمان رشيد البدري الذي ينتمى للعائلة الأولى، والتي تجددت يوم أول أمس الأربعاء، ونتج عنها مقتل فؤاد جابر عبد اللطيف

"65 عامًا" صاحب مقهى، وينتمى لعائلة الشيمى، ومقتل حسن أمين حسن محمود "60 عامًا" فكهانى، وينتمى لقبيلة الهوارة التي تنتمى إليها عائلة الشيمى.

ورمضان أحمد أبو الوفا "25 عامًا" عامل، ينتمى لقبيلة العرب، التي تنتمى لها عائلة النحيلى، والذي تصادف تواجدهما بمكان الحادث ولا ينتميان إلى الخصومة بطلقات نارية متفرقة بالجسم.

كما نتج عن المشاجرة احتراق عدد 2 محل وكافتيريا ملك المجنى عليه الأول، وبعض الأكشاك الخشبية الموجودة على سور السكة الحديد، بلغت 15 كشكًا.

وتسببت المشاجرة في إيقاف حركة سير قطارات السكة الحديد، ونتج عنها توقف حركة القطارات لعدة ساعات أرقام 934 إسباني، و932 مميز، و732 ركاب، و992 مميز، و987 إسباني.

وتمت تسيير حركة القطارات والسيطرة على الحرائق بمعرفة قوات الحماية المدنية، ونقل الجثث للمستشفى المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 135 إداري المركز.

شاهد اشتباكات مذبحة برديس

http://www.youtube.com/watch?v=ujiVIdWN1Ao

 


 

أهم الاخبار