الشاطر للإخوان: لا تنشغلوا بالمعارك الفرعية

الشارع السياسي

الأربعاء, 13 أبريل 2011 19:06
القاهرة- أ ش أ:

أكد المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن قرار الإخوان الخاص بعدم الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة ليس فيه رجعة، قائلا: "لو قام الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بترشيح نفسه فإن الجماعة لن تدعمه حتى لو استقال من عضوية الإخوان المسلمين".

وأفاد القيادى الإخوانى - فى تصريحات له اليوم الأربعاء - بأن تطورات المرحلة الراهنة تحتاج من الجميع العمل من أجل مصر وألا ينشغل أحد من الإخوان بالمعارك الفرعية وأن يركزوا جهودهم في البناء ، موضحا أن الجماعة أمامها
ثلاث مهام الأولى كانت عام 1990 وهو بناء نهضة الأمة .. والثانية كانت مع الثورة وكيفية الحفاظ على مكتسباتها وتعظيم نتائجها ..أما الثالثة فهي العمل على تطوير آليات جماعة الإخوان المسلمين حتى تصبح قادرة على تحقيق هاتين المهمتين الأساسيتين ويجب أن ننشغل أثناء التطوير بالحفاظ على الثورة.

وقال الشاطر: إن أول تصور لأي أخ في الجماعة هو تعديل اللائحة وإجراء الانتخابات وله الحق في ذلك ولكن واجب الوقت يدفعنا للتفكير بشكل أكبر

في تفعيل الجماعة وتطويرها، وأن التطوير مسألة كبيرة لها قواعد تبدأ بتطوير الثقافة، والاستراتيجيات، والبرامج، والتربية، والتنمية البشرية، ثم الهياكل، وأخيرا لوائح المؤسسة؛ لأنها تحدد علاقة الأفراد بالمسئولين داخلها.

وشدد على أن مسألة التطوير لها قواعد فنية؛ حيث سيتم تبويب نقاط التطوير في أبواب ثم تعرض على الجميع ليقدموا اقتراحاتهم فيها لدراستها وتفعيلها، وأشار إلى أن المقترحات تنقسم إلى أشياء يمكن تنفيذها في الوقت الراهن وأشياء أخرى يمكن تأجيلها لوقتها، مؤكدا أن الإخوان يريدون تفعيل كل الطاقات لبناء دولة قوية، وتوعية الشعب.

وقال: "إنه يهدف من هذه اللقاءات إلى تحفيز الإخوان؛ لإخراج كل طاقاتهم في العمل؛ لتطوير الجماعة، وأضاف قائلا: "كل واحد منكم يدلي بدلوه، كل على قدر طاقته وخبرته وتجربته"

أهم الاخبار