عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. المؤتمر التأسيسى لمبادرة "مجلس تحرير مصر"

تعقد غدا الأربعاء مبادرة مجلس تحرير مصر، والتي تهدف إلى تشجيع ودعم المرشحين الشباب للمجالس النيابية والمحلية.

وأكد القائمون على المبادرة أنها لا تتبنى اتجاها أو تيارا سياسيا ، لكنها لدعم المرشحين من جميع الاتجاهات السياسية، أو المستقلين، بشرط ألا يتعارض فكر أو توجه هذا التيار مع مبدأ "مدنية الدولة"، وألا يتبنى المرشح فكر الحزب الوطنى، أو أن يكون عضوا سابقا فيه، وأن يتبنى المرشح القيم السامية للثورة، من إطلاق الحريات وتحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة للمواطن المصرى.

وأضافوا أن المبادرة تركز على دعم مجموعات الشباب خارج القاهرة، وتقديم مرشح نموذجى يعتمد بالأساس فى دعايته الانتخابية على برنامج سياسى، وليس على الوعود سواء التنموية أو الخدمية.

كما تدعم المبادرة المرشحين الشباب إعلاميا بحملة إعلامية موحدة، تشجع على انتخاب المرشحين الشباب، بالإضافة إلى الدعم المعلوماتى والتنسيق بين هؤلاء المرشحين، ولا تشترط المبادرة على المرشحين برنامجا سياسيا موحدا، ولكن تقدم النصح والدعم

المعلوماتى للمرشحين، لإنجاز برامجهم، وتقوم مجموعة من المتطوعين فى المبادرة الآن بوضع برنامج سياسى عام، لمن يريد الاستعانة به من المرشحين.

وتسعى المبادرة إلى نشر الوعي السياسي، معتمدة فى منهج التوعية على تقديم مرشح نموذجى، كمثال حى لمجتمع ظل لعقود لا يعرف عن عضو مجلس الشعب سوى أنه طريق لتقديم خدمات لهم أو كوسيط لدى الحكومة.

وتهدف المبادرة كذلك مستقبلا إلى تكوين مجموعات ضغط، أو ما يمكن تسميته باللجان الشعبية من شباب الدوائر المختلفة، لمراقبة أداء أعضاء المجالس النيابية والمحلية، كنوع من الرقابة الشعبية، التى يمكنها فضح أى تجاوزات يقوم بها النائب.