رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهلباوي: مصر من غير مبارك أفضل

كمال الهلباوي

قال كمال الهلباوى المتحدث باسم الإخوان فى الغرب، إنه رغم ما تمر به البلاد من بعض الإضطرابات عقب الثورة الشعبية إلا ان مصر من غير الرئيس السابق حسني مبارك "يساوي الدنيا وما فيها, وأن أي إنسان غير مبارك وعصابة الفساد يحكم مصر سيكون افضل".

وأكد الهلباوي -في لقاء حواري بنقابة الأطباء أمس الاثنين: " أن الغرب ملئ بالحرية التي يحتاجها العالم الإسلامي لكي يتقدم ويتطهر من أدناس النظم القمعية، ففي لندن على سبيل المثال هناك العديد من الاعراق والجنسيات التي لا يصدقها عقل ففيها كل الاديان والمذاهب والاجناس ومع هذا استطاعوا أن يتعايشوا مع بعضهم البعض دون ادنى تناحر رغم الإختلافات الواسعة بينهم من كافة النواحي".

وأوضح الهلباوي: "أن الحرية في الغرب سمحت للتيارات الإسلامية بالعمل من غير قيود حتى اننا أنشأنا المركز الإعلامي للإخوان المسلمين في بريطانيا بينما كان الإخوان في مصر يخطفون من منازلهم ويحاكمون بأحكام عسكرية وكان

التيار الإسلامي يحارب في معظم الدول العربية، وهذا تناقض غريب ففي بلاد الإسلام يمنع الإسلاميون من العمل وفي بلاد الغرب يسمح لهم بالعمل".

وأشار الهلباوي إلى أن المسلمين يعانون من بعض الأزمات في التعامل مع الاخر نتيجة جهلهم بمبادئ الشريعة الإسلامية التي توصي باحترام الاخر والتعامل الحسن معه مهما كان دينه او جنسه وأن تلقي عليه التحية وان يكون التعامل مع هذا الاخر مبنيا على الحق والعدل بغض النظر عن أي إعتبار آخر.

وأوضح انه لو خير بين رئيس مسيحي معروف بنزاهته وشرفه وبين مسلم فاسد لاختار دون تردد الرئيس المسيحي الشريف فالمقياس هو النزاهة والشرف.