رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو:نائب مجلس الدولة يطالب بمحاسبة "مرعي"

الشارع السياسي

الاثنين, 11 أبريل 2011 20:44
كتب- محمد معوض:

طالب المستشار مجدى الجارحى نائب رئيس مجلس الدولة بمحاسبة المستشار هشام جنينة رئيس محكمة الاستئناف الحالى لرفضه تنفيذ الأحكام الخاصة بمجلس الدولة وهم 1592 حكما ، بحجة أن هناك إشكالات فى تنفيذها .

وأكد الجارحى أن ما رفضه رئيس الاستئناف يعد مخالفة للدستور وحكم الدستورية الصادر عام 2000والقاضى بأن أحكام مجلس الدولة أمام القضاء العادى هى والعدم سواء .
وشدد الجارحى على ضرورة محاسبة

كل من وزير العدل السابق "ممدوح مرعى" ورؤساء المحاكم الابتدائية لقيامه بفتح المحاكم مساء لقيامهم بعمل إشكالات فى الأحكام الصادرة من مجلس الدولة.
وكان مايقرب من 200 قاضٍ ومستشار من قضاة مجلس الدولة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب المستشار محمد عبد الغنى رئيس مجلس الدولة وطالبوا المستشارين في وقفاتهم بضرورة وضع
ضوابط وقواعد محددة وواضحة للتعيين بالوظائف الفنية بالمجلس بما لا يدع مجالا للمجاملات وتحديد المخصصات المالية التي يستحقها النادي بداية كل عام حتى يستطيع النادي
أن ينهض بواجباته.
وطالب القضاة بسحب قرارات إحالة بعض المستشارين للتفتيش الفني بعدأن عملوا صفحة على الفيس بوك لمناقشة مطالبهم كما طلب القضاة المحتجون بتنفيذ اللائحة الداخلية التي أقرتها الجمعية العمومية لمجلس الدولة في اجتماعها في يوم 12 مارس الماضي والتي نشرت بالوقائع المصرية . وطالبوا بنقل جميع مستشاري الأمانة العامة للمجلس والأمانة الفنية للمجلس الخاص فورا.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار