رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشادات بين الأمن وأعضاء النيابة بدار القضاء

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت مشادات كلامية بين عدد من أعضاء النيابة العامة الذين خرجوا منذ قليل من اجتماعهم مع رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد ممتاز متولى مع قوات الأمن المركزى  المتواجدة أمام مكتب النائب العام لاعتراضهم عليه .

جاء ذلك بعد أن منعت قوات الأمن المركزى أعضاء النيابة العامة من التوجه إلى الطرق المؤدية لمكتب النائب العام المستشار طلعت عبدالله ابراهيم، مما أدى إلى حالة من الشد والجذب بين الطرفين، وأدى إلى غضب شديد بين أعضاء النيابة العامة، والذين كان من بينهم المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادى القضاة، والمستشار إيهاب صلاح عضو مجلس إدارة النادى وممثل النيابة العامة بالمجلس، وحاول بعض القيادات الأمنية بدار القضاء العالى تهدئة أعضاء النيابة.
وهتف بعض أعضاء النيابة "سلمية . سلمية"، "مش هنمشى.. قعدنا له فيها، إحنا يترفع علينا عصا الأمن المركزى اللى بيخدم طلعت بيه".
فى السياق ذاته، انسحب مجلس القضاء الأعلى من الاجتماع الطارئ لأعضاء النيابة العامة الذي جرى داخل محكمة النقض بقاعة عبد العزيز باشا فهمى بدار القضاء العالي, اعتراضا على مطالب أعضاء النيابة العامة للنائب العام بتقديم استقالته, واختيار نائب عام جديد خلفًا للمستشار طلعت عبد الله.
وكان أعضاء النيابة العامة قد قرروا طرح 3 أسماء من بينهم لشغل منصب النائب العام خلفا للمستشار طلعت عبدالله .
وقد حدثت مشادات بين المجلس وأعضاء النيابة العامة على خلفية رفض قراراتهم, وقالوا لهم على حد وصف المجلس: "دي قرارات مستحيلة", ورفض المجلس استكمال الاجتماع.