وصول 1500 مصري من مصراتة

الشارع السياسي

الاثنين, 11 أبريل 2011 08:38
بنغازي- أ ش أ :

أعلن محمد المنتصر ممثل مدينة مصراتة بالمجلس الوطني الانتقالي المعارض في ليبيا أن 1500 لاجئ مصري وصلوا مدينة طبرق الليبية الاثنين قادمين من مدينة مصراتة المحاصرة على متن سفينة تركية استأجرها الهلال الأحمر القطري.

وقال المنتصر: إن المجلس الانتقالي يركز جهده على إجلاء الرعايا الأجانب من المدينة خاصة الإخوة المصريين الذي يحرص المجلس أشد الحرص على المحافظة عليهم
وتجنيبهم أي مشكلات.
وأوضح أن هذه الباخرة ستقوم بثلاث أو أربع رحلات لإجلاء كافة الرعايا المصريين في مصراتة، كما أن هناك باخرة سيستأجرها المجلس الوطني الانتقالي لنقل مواد غذائية من بنغازي إلى مصراتة الثلاثاء المقبل وستعود بعدد من الرعايا المصريين والأفارقة.
ودعا المنتصر في هذا الإطار المؤسسات الدولية إلى
المساعدة في إجلاء عدد كبير من الرعايا الأفارقة من مدينة مصراتة، موضحا أن المجلس سيعمل على إجلاء هؤلاء الرعايا من مصراتة على أن توفر دولهم والمنظمات الدولية سبل إخراجهم من ليبيا وتوصيلهم إلى بلادهم.
من جانبه، أشاد عز الدين الدلح منسق اللجنة المصرية الليبية للإغاثة بالدور المصري في توفير الدعم الإنساني للشعب الليبي، وقال إن هناك تقديرا هائلا للمصريين في ليبيا، وهناك حرص كبير على حماية المصريين في المناطق المحررة - على حد تعبيره - .

أهم الاخبار