رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بإعادة المرحلة الاولى من الاستفتاء

الشارع السياسي

الأحد, 16 ديسمبر 2012 14:00
مطالب بإعادة المرحلة الاولى من الاستفتاءالاستفتاء على الدستور
كتبت – نرمين عشرة:

أصدرت منظمات المجتمع المدنى تقريرا حول تقييم الاستفتاء الذى أجرى أمس والذى منع فيه أغلب أعضاء المنظمات الحقوقية من الدخول باستثناء تفويضات المجلس القومى لحقوق الإنسان الذى انفرد بها أعضاء حزب الحرية والعدالة.

وطالبت المنظمات الحقوقية فى بيان ألقاه بهى الدين حسن فى مؤتمر نظمته 6 منظمات حقوقية للكشف عن انتهاكات المرحلة الأولى من الاستفتاء، ظهر اليوم الأحد، بإعادة المرحلة الأولى للاستفتاء.
وشارك في المؤتمر  كل من مركز

القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون، مركز دعم وسائل الاتصال الملائمة للتنمية، وحركة شايفنكم.
ورصد المراقبون من منظمات المجتمع المدنى عدد من الانتهاكات أبرزها عدم توافر الإشراف القضائي الكامل، و انتحال صفة قاضٍ في عدد من اللجان، منع جميع مراقبي المجتمع المدني من
حضور أعمال الفرز، التصريح لأعضاء حزب الحرية والعدالة بدخول اللجان بموجب تفويضات رسمية، و وجود استمارات تصويت غير مختومة، و الدعاية الدينية واسعة النطاق في المساجد وتكفير الرافضين للدستور، و منع بعض المواطنين (المسيحيين) من دخول اللجان، عدم توافر الحبر الفسفوري أو فساده .

كما استنكرت المنظمات التعدى على مقر التيار الشعبة وحزب الوفد الذى أسفر عن حدوث تحطيمات في مبانى مؤسسة الوفد، وذلك مساء أمس.
وطالبت المنظمات الحقوقية اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بتلافي هذه الأخطاء في المرحلة الثانية من الاستفتاء وإعادة المرحلة الأولى مرة أخرى.

أهم الاخبار