رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى يرحب بانسحاب الوفد والإخوان

الشارع السياسي

الجمعة, 03 ديسمبر 2010 11:57


وجه حمدين صباحى المرشح الشعبى للرئاسة التحية لموقف حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين بالانسحاب من جولة الإعادة فى الانتخابات المزورة لمجلس الشعب، وذلك عبر صفحته على التويتر، وجاء نص رسالته :

تحية لجماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد علي قرارهم بالانسحاب من الانتخابات الباطلة، هذا أوان بناء جبهة وطنية واسعة من أجل تغيير شامل في مصر .

وكان صباحى قد دعا القوى الوطنية إلى الانسحاب من جولة الإعادة لفضح النظام وكشف تزويره للانتخابات، وذلك فى بيانه للرأى العام الذى أصدره مساء الثلاثاء 30 نوفمبر لتوضيح ملابسات قراره بالانسحاب من الانتخابات والذى اتخذه

ظهر يوم الأحد 28 نوفمبر أثناء سير العملية الانتخابية .

ومن ناحية أخرى، وجه حمدين صباحى دعوة عامة للشعب المصرى، ولأهله فى دائرة البرلس والحامول، لرفع رايات سوداء على منازلهم، لإعلان احتجاجهم ضد تزوير إرادة الشعب المصرى فى الانتخابات البرلمانية، وطالب صباحى الجماهير باستمرار رفع الرايات السوداء على المنازل والسيارات والشارات السوداء على الملابس إلى حين إسقاط برلمان التوريث .

ومن ناحيتها، بدأت حملة دعم حمدين صباحى مرشحا شعبيا للرئاسة حملة لتوثيق جرائم تزوير إرادة

المصريين يوم الأحد الأسود 28 نوفمبر، عبر جمع صور وفيديو ووثائق ومستندات وإعداد قائمة سوداء تضم أسماء كل من شارك فى عمليات التزوير والبلطجة .

كما دعت جماهير الشعب المصرى لبدء حملة توقيعات يؤكد فيها المواطنون الموقعون عدم اعترافهم بشرعية مجلس الشعب وما يصدر عنه من تشريعات وقرارات لأنه أتى بتزوير إرادتهم، ويعلنون استعدادهم للإدلاء بشهاداتهم حول التزوير أمام القضاء المصرى فى الدعاوى القضائية التى سيتم رفعها لإسقاط شرعية البرلمان القادم .

وتعلن الحملة عن مشاركتها فى كافة الفعاليات الوطنية التى سيتم التوافق عليها خلال الفترة المقبلة ضد ما جرى من تزييف وتزوير وبلطجة وإرهاب يوم الأحد 28 نوفمبر فيما سمى بانتخابات مجلس الشعب، وأولاها الوقفة الاحتجاجية يوم الأحد المقبل أمام نقابة الصحفيين .

 

أهم الاخبار