رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمى يطالب الصحافة بالتأكد من الأخبار قبل نشرها

الشارع السياسي

السبت, 15 ديسمبر 2012 13:06
فهمى يطالب الصحافة بالتأكد من الأخبار قبل نشرهاد. أحمد فهمي أثناء تصويته علي الاستفتاء
كتب - جهاد عبدالمنعم:

طالب الدكتور "أحمد فهمى" رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة وسائل الإعلام بالدقة والبعد عن التهويل والتأكد من الأخبار قبل.

ودعا وسائل الإعلام المختلفة بالتزام الحيدة والنزاهة في نقل الأحداث الخاصة بالاستفتاء والبعد عن التهويل والإثارة وعدم نشر أي معلومات قبل التأكد من صحتها وعدم ترويج أخبار مغلوطة، وعدم إذكاء الفتنة التى تؤثر على سير عملية الاستفتاء.
وأعرب عن تقديره لرجال القضاء الذين يشرفون على العملية الانتخابية بنزاهة وحيادية، كما وجه التحية لرجال القوات المسلحة

والشرطة على جهودهم فى تأمين مقار اللجان الانتخابية.
وأشاد "فهمى" بحرص جماهير الشعب المصرى على النزول للتصويت فى الاستفتاء على مشروع الدستور فى مرحلته الأولى، داعياً جموع الناخبين إلي المشاركة فى المرحلة الثانية المقررة يوم السبت القادم.
وأشار "فهمي" إلي أن الإقبال المتزايد من الناخبين يؤكد تطلع المصريين إلي رسم مستقبل يليق بالبلاد, وما يحقق للأجيال القادمة الاستقرار، وناشد الجميع إلى قبول نتيجة
الاستفتاء أيا كانت قائلا تدع الديمقراطية تأخذ مجراها، فمن أجل الديمقراطية قامت ثورة 25 يناير، وبالديمقراطية نضع أقدامنا على أول طريق الإصلاح والنهضة الشاملة المنشودة .
وأضاف رئيس مجلس الشورى أن الجمعية التأسيسية التي وضعت المشروع أول تأسيسية منتخبة وبذل فيها جهود هائلة لساعات طويلة عبر 6 أشهر وشاهد الجميع الجهد المتواصل لاعضائها لوضع مشروع دستور يلبى طموحات الشعب المصرى بعد الاستماع إلى كافة الآراء والمقترحات ومراعاة تحقيق التوافق الوطني المطلوب.

وشدد علي أن مشروع الدستور هو الطريق لاستكمال بناء مؤسسات الدولة, وتحقيق أهداف الثورة , وتعزيز الحقوق والحريات التي تضمن للمواطن المصري الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية .

أهم الاخبار