رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاة يرفضون إبراز هويتهم بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت معظم اللجان الانتخابية الفرعية بمحافظة الشرقية" دلتا مصر " وعددها 971 لجنة في  عملية الاستفتاء علي مسودة الدستور والتي بدأت في الثامنة من صباح اليوم.

وشهدت الساعة الاولي من عملية الاقتراع اقبالا ما بين المتوسط والضعيف ، حيث شهدت لجان مراكز بلبيس والزقازيق والابراهيمية وابو كبير وديرب نجم وكفر صقر اقبالا يوصف بالمتوسط ، و بلغ عدد الناخبين الذين استطفوا منذ بداية الاقتراع ما بين 40: 60 ناخب من الرجال ، في حين شهدت لجان منيا القمح ومشتول السوق وههيا  والعاشر من رمضان اقبالا ضعيفا .
اشتكي الناخبين  ومنهم " محمد طعيمة " من اهالي قرية البيوم التابعة لمركز الزقازيق من وجود حبر فوسفوري غير صالح للاستخدام بلجنة " 66"

بمدرسة البيوم الابتدائية ، وقام   بمخاطبة رئيس اللجنة " القاضي: الذي رفض ابراز هويته القضائية ،مؤكدا عدم قدرته علي تغيير الخبر بآخر صالح للاستخدام ، ورفض القاضي وقائد  تأمين اللجنة تحرير محضر بالواقعة ، وأصر الناحبون علي وقف الاستفتاء في اللجنة حتي يتم  تغيير الحبر.
يذكر ان عد الناخبين المقيدين في الجداول الناخبية بمحافظة الشرقية بلغ  3.5 مليون ناخب ، ويجري الاستفتاء  وسط تواجد امني ملحوظ من قبل رجال القوات المسلحة  والشرطة امام اللجان الانتخابية.