رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مكى يدافع عن تدخل الإخوان بقرارات الحكومة

الشارع السياسي

الجمعة, 14 ديسمبر 2012 21:15
مكى يدافع عن تدخل الإخوان بقرارات الحكومةالمستشار أحمد مكى وزير العدل
بوابة الوفد ـ متابعات:

دافع المستشار أحمد مكى، وزير العدل، عن تدخل جماعة الإخوان المسلمين فى بعض قرارات الحكومة قائلا: "إن الجماعات تبنى دولاً وليس الأفراد وحتى لو لم يكن لها خبرة فإنها ستكتسبها فيما بعد".

وأكد مكى أن هناك نية من الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين أن تنطوى صفحة ماضية فى مصر وتبدأ من جديد وأن هناك تيارًا اخر يقف مضاداً لهذه النية.

وأضاف مكى، خلال تواجده ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" أنه أول من أدان الإعلان الدستورى الأول الذى أصدره الرئيس فى بداية الأمور، ودافع  عن نية الرئيس فى إصدار هذا الإعلان ولكن الوسيلة

التى اتبعها سيئة، مبررا ان  الرئيس مرسى يريد ان يتقدم إلى الأمام.

ودافع مكى عن إجراء الاستفتاء على مرحلتين وقال إن السبب فى إجراء الاستفتاء على مرحلتين هو ان يتمكن القضاء من الإشراف الفعلى على الانتخابات، ان اللجنة العليا مستقلة تماما ولا تشكيك فيها، مؤكدا ان اللجنة العليا هى التى طلبت تأمين الجيش للجان الاستفتاء.

وعن دعوة نادى القضاة الامتناع عن الإشراف على الاستفتاء قال مكى إن القضاء رسالة وأن هذا نتائج خلط القضاء بالسياسة وأن القضاة

وقعوا تحت تأثير الدعايات والفتن، لاشك أن دعوة الكثير من الهيئات القضائية بالإضراب والامتناع عن الإشراف لها تأثير كبير، ولكن اللجنة العليا والرئيس حريصة على الانتخابات وأكبر دليل أن قرار اللجنة بتصويت الناخبين فى اللجان التابعة لهم وليس أى لجنة حتى لا يقال إن جماعة الاخوان تنقل الناخبين فى كل اللجان.

وأكمل مكى أن الجماعة تريد أن تنبى دولة واتساءل لمن يغضبوا الآن أين الغضب من تزوير الانتخابات 2010،
وأوضح مكى أن النائب العام الحالى جاء بشكل قانونى ومن حق رئيس الجمهورية تعيين النائب العام بمحض إرادته وفقا لقانون السلطة القضائية.

وأشار مكى إلى أن الدستور الحالى أحسن من سابقه، وانه ليس دائماً، مؤكدا ان افضل ما فى الدستور  أن 1/5 عدد أعضاء مجلس الشعب يستطيعون تعديل الدستور.

 

أهم الاخبار