عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات حاشده فى جمعة "لا للدستور" بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت قرى ومراكز ومدن محافظة الدقهلية  مظاهرات اليوم وعقب صلاة الجمعة خروج المسيرات الحاشدة  حاملين شعار "" لا للدستور""  أنزل وشارك وحافظ على صوتك  وقول ( لأه)  لدستور الإخوان..

أنطلقت المسيرات من أمام مسجد النصر بالمنصورة ، والتي شهدت قيام المؤيدين والمعارضين بتوزيع منشورات عن الدستور وجاء شباب الإخوان  لينتشروا في جميع مساجد المنصورة بشكل خاص وبالقري والمراكز بشكل عام بالقيام بتوزيع منشورات تطالب بالتصويت بنعم علاوة علي توزيع نسخ فاخرة للدستور كما تنطلق في الثالثة من عصر اليوم مسيرات رافضة للقوى الثورية والحزبية وحركة مكملين من أمام الهابي لاند ودوران جديلة وميدان أم كلثوم..

وجاءت المشادات بين المؤيدين والمعارضين بسبب قيام المعارضين أمام مسجد النصر بألقاء الكلمات المبسطة أمام  المسجد لشرح لماذا نرفض الدستور .. وفي قرى ميت الكرما شهدت مسيرات نظمتها لجنة الوفد  أنطلقت من أمام المسجد الكبير لتجوب أنحاء القرية في الإعلان برفض الدستور وفي ميت عنتر شهدت تجمعات كبيرة بالمساجد الرئيسية للمدينة رافضة للدستور ومسيرات غضب  في  مركز  السنبلاوين بقرها ( كفر الروك ــ والجلايلة ــ  والسلام )  ومركز محلة الدمنة  ومنية سندوب وأجا  كما تنظم القوى الثورية في مدينة السنبلاوين  في

الرابعة عصرًا مظاهرات مندده بالدستور الجديد ويتم توزيع منشورات تطالب الموطنين بالتصويت بـ "لا" رافضين ديكتاتورية الإخوان..

وجاءت مساجد الدقهلية ليعلن خطبائها دعوة إلى النزول إلى لجان التصويت حفاظًا على الشريعة واستقرار البلاد وجاء مسجد طلخا أمام نادي القضاة ليؤكد على أن الشخص الواعي يجب أن يقوم بالتصويت بنعم حفاظًا على استقرار الدولة ولم يختلف عنة كثيرًا خطيب مسجد النصر بالمنصورة والذي جاءت كلماته لتوجه المصلين نحو الشريعة  وبشكل غير مباشر كما قام عمال المسجد بالمطالبة بمحاولة إبعاد المصلين المرددين لشعارات "لا للدستور" من أمام المسجد على الرصيف الخارجي.

وجاء الإخوان وحزب الحرية والعدالة ليقوموا بنشر لافتات وبنارات جلدية تؤيد الدستور داخل ميادين المنصورة وشوارعها وجاء رفض الثوار لهذا الإسراف في الدعاية للدستور الإخواني ليتم تقطيع تلك الافتات.