رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لماذا لا للدستور"..منشورات تعريفية بمخاطر الدستور بالدقهية

الشارع السياسي

الخميس, 13 ديسمبر 2012 21:22
لماذا لا للدستور..منشورات تعريفية بمخاطر الدستور بالدقهية
الدقهلية سما الشافعى:

" لماذا لا للدستور الجديد" كان عنوان البيان الجديد التى أصدرته القوى السياسية بالدقهلية  مساء اليوم بهدف توعية الشعب المصرى لماذا يصرون على رفض الدستور الجديد، وتضمن البيان شرحا لبعض المواد الخلافية.

وجاء فى البيان شرح  للمادة (10) التى نوهوا عنها أنها لاتشير إلى وجود حق للمرأة فى الدستور والاكتفاء فقط بالنص على خدمات الأمومة والطفولة وحق المطلقات والأرامل وتساعد الدولة على انتشار الفوضى والميليشيات المسلحة بحجة حماية الأخلاق وذلك بإضافة كلمة (المجمتع) إلى المادة 10 والتى تنص

على: تحرص الدولة والمجمتع على الالتزام بالطابع الأصيل للأسرة المصرية وترسيخ الأخلاق  مع إضافة كلمة (المجتمع) إلى المادة 22 التى تنص على : للأموال حرمة وحمايتها واجب على الدولة والمجمتع.

كما جاء رفض البيان للمادة الثانية عشر والتى تطالب بإلغاء تعليم كافة اللغات الأجنبية بالمدارس  والاكتفاء باللغة العربية فقط ممايؤدى إلى عزلة مصر عن المجتمع الخارجى  ويؤدى إلى انتشار الجهل والتأخر فمثلا كيف يكون هناك طالب
بكلية الطب يدرس باللغة العربية ويتخرج ويعمل بمصر باللغة العربية وعندما يذهب إلى دول أخرى لإجراء أبحاثه لأيستطيع التعامل مع باقى الأطباء فى الدول الأخرى.

وجاء بالمادة" 14"استثناء بعض الفئات من الحد الأقصى للأجور مما يجعل بعض الأشخاص يسيطرون على خيرات البلاد فى مقابل ذلك يتعاطى الباقون الفتات .

ويضيف البيان أنه يرفض المادة (29) التى تبيح جواز التأميم ممايعمل على ضعف الاقتصاد المصرى، معتبرا أن المادة
(44) تحجر علي حق التظاهر السلمى وشرطه ضرورة تقديم إخطار وينظمه القانون وهو مايصعب تنفيذه حسب ماورد بالمادة "50" بالإضافة إلى عدم جواز حل مجلس إدارة النقابات المهنية ولكن حلها بالكامل وبدون شروط فى المادة (53)".

أهم الاخبار