عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء الجلسة الثالثة للحوار الوطنى

المستشار محمود مكي
المستشار محمود مكي

بدأت ظهر اليوم الخميس، الجولة الثالثة من الحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي"  ويرأسها  المستشار "محمود مكي" - نائب رئيس الجمهورية - بأحد  فنادق القاهرة.

وسينعقد في اطارها اجتماعان: الاول خاص بلجنة الخبراء التي تم اختيارها في اللقاء الأول برئاسة الدكتور سليم العوا لمناقشة المواد المقترحة للتعديل في مشروع الدستور والتي تقدمت بها الاطراف المشاركة في الجلسة الثانية.
كما ستقوم بتحديد معايير الترشيح التي ستتبناها القوى السياسية عند اقتراحها لمرشحيها لاستكمال عضوية مجلس الشورى، لعرضها على رئيس الجمهورية حيث سيقوم مقرر اللجنة المهندس أبو العلا ماضي بعرض تقريرعن ماتم انجازه.
ويضم الاجتماع الثاني والذي سيعقد عصر اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة  عددًا من الأحزاب السياسية والرموز الوطنية والشخصيات العامة الشريكة في

الحوار، وسيقوم الاجتماع بمناقشة ما وصلت إليه لجنة الخبراء من نتائج.

وقال "ياسر علي"  - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية - إن رئاسة الجمهورية  حرصت على التواصل مع القوى السياسية غير المشاركة لاستطلاع آرائها ومقترحاتها في الموضوعات المطروحة في الحوار، وسيظل الحوار الوطني منفتحًا على هذه الجهات السياسية لتلقي مقترحاتها سواء فيما يخص مشروع الدستور أو ترشيحات مجلس الشورى.
وأكد أن الهدف من الحوار هو الخروج بإجراءات وقرارات تحظى بأكبر قدر ممكن من التوافق الوطني.