رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإنقاذ الوطنى تطالب بتوفير قاض لكل صندوق

الشارع السياسي

الأربعاء, 12 ديسمبر 2012 13:03
الإنقاذ الوطنى تطالب بتوفير قاض لكل صندوق
كتب- محمود السويفي:

أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني، البيان رقم 12 الخاص بموقفها على المشاركة في الاستفتاء علي الدستور وأكدت فيه أنها تدعو الشعب المصري لرفض هذا الدستور والتصويت بـ"لا" فى الاستفتاء المقرر إجراؤه السبت المقبل.

وقال البيان الذي تلاه حمدين صباحي, إن السبيل الوحيد لإخراج البلاد من مأزقها الحالي ان يتحمل الرئيس محمد مرسي مسئوليته بإرجاء الاستفتاء الي شهر أو شهرين لحين أن يتم التوافق علي المواد الخلافية بينهم.
وأضاف البيان أن الجبهة تؤكد مشروعية كافة الوسائل لإسقاط هذا الدستور المشوه مطالبة

بتوفير عدد من الضمانات التي في حال تم الإخلال بها ستنسحب الجبهة من المشاركة في الاستفتاء علي الفور وستدعو وقتها الجماهير لمقاطعة الاستفتاء ايضا والانسحاب منه وهذه الضمانات هي وجود إشراف قضائي كامل علي الاستفتاء وتوفير قاض لكل صندوق وتوفير حماية أمنية كاملة داخل وخارج اللجان بجانب السماح بوجود رقابة محلية ودولية علي الاستفتاء .
وتابع البيان الضمانة الرابعة أن يتم إعلان النتائج في اللجان الفرعية
فضلا عن إتمام عملية الاستفتاء في يوم واحد فقط بخلاف القرار الذي اتخذته اللجنة العليا للانتخابات أمس بأن الاستفتاء سيجري علي مرحلتين.
وأكدت الجبهة أن الاستفتاء علي الدستور لن يكون نهاية المطاف وأن النضال ضد الظلم والكبت والقهر مستمر من أجل دستور وطني عام.
ونعت الجبهة الشهيد "الحسيني أبو ضيف" الصحفي بجريدة الفجر الذي فقد حياته فى الاشتباكات أمام الاتحادية في 5 ديسمبر الجاري ووقف الحضور دقيقة حدادًا علي روحه وقاموا بقراءة سورة الفاتحة ترحمًا عليه .
يشار إلي أن الدكتور محمد البرادعي غاب عن حضور المؤتمر الذي عقد بمقر الحزب الذي يترأسه إلا أن أعضاء الجبهة أكدوا أنه مازال منتمياً للجبهة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=S4lI0Eob4O0&feature=youtu.be

أهم الاخبار