رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"التحالف المصري" يطالب الثوار بضبط النفس

التحالف المصري يطالب الثوار بضبط النفس - أرشيف

دعا حزب التحالف المصرى - تحت التأسيس - اليوم الأحد الثوار إلى ضبط النفس وإعمال العقل وعدم السماح للثورة المضادة بإحداث وقيعة بين الشعب والجيش، مطالبا القوات المسلحة بسرعة الاستجابة لمطالب الثوار العادلة واستكمال دوره التاريخى العظيم فى حماية الثورة ومكتسباتها.

ونقل بيان لحزب التحالف المصرى عن أمين التنظيم المهندس هشام الهوارى: "إن حزب التحالف المصري وقد راعه ما حدث من تجاوزات يوم الجمعة الماضية بميدان التحرير من كلا الطرفين".

وتابع: "على الرغم من تحفظنا على ما قام به جيشنا الباسل من استعمال القوة المفرطة، الا اننا نؤكد أن الجيش هو الملاذ الاول والاخير وهو من يحمى الثورة والثوار منذ ساعاتها الاولى، لذالك نهيب بقواتنا المسلحة العمل على ضبط النفس وسرعة الاستجابة الى مطالب الثوار العادلة".

وأضاف الهوارى: " اننا نؤكد على ضرورة الافراج الفوري عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم

فى تلك الأحداث، ونحن اذ نخاطب جيشنا العظيم ونطالبه بتحقيق هذه المطالب، فإننا نهيب بالثوار ونخاطب فيهم حسهم الوطني الذى اشاد به العالم اجمع ألا يدعوا مجالا للثورة المضادة لكى تتدخل وتتوغل بين صفوف الشعب والجيش لإحداث وقيعة تحقق أهدافها الخبيثة".

وخلص الهوارى فى بيان الحزب الى انه إذ يؤكد على اهمية مطالب الثوار الا أنه يطالبهم بضبط النفس وإعمال العقل، ووجه حديثه الى الجيش قائلا "واخير ياجيشنا العظيم يا من قمت بأداء التحية العسكرية لشهداء ثورتنا المجيدة، نطالبك باستكمال دورك العظيم والتاريخي فى حماية ثورتنا ومكتسباتها".