رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتصالات مكثفة مع الأردن لحل مشكلة العمالة

الشارع السياسي

الاثنين, 10 ديسمبر 2012 16:29
اتصالات مكثفة مع الأردن لحل مشكلة العمالة
القاهرة- الاناضول:

قال خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الاثنين، إن "هناك اتصالات تمت بين الحكومة المصرية ورئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، بشأن حل أزمة العمالة المصرية فى الأردن".

وكانت السلطات الأردنية شنت حملة أمنية واسعة على العمالة غير الشرعية وترحليهم مرة أخرى إلى أوطانهم فى إطار إجراء مراجعة فورية لأوضاع العمالة فى المملكة لأسباب أمنية واقتصادية وفقا للاتفاقيات والقوانين فى كل دولة.
وقال الأزهرى إن "رئيس الوزراء الأردني، وعد بحل

تلك الأزمة مع وزير العمل عاطف عضيبات ووزير الداخلية عوض خليفات".
وأكد الأزهرى فى بيان صحفى صدر اليوم: "أن الرئيس محمد مرسى سيتدخل بنفسه لحل هذه الأزمة مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثانى إذا تطلب الأمر".
واضاف وزير القوى العاملة والهجرة أن "عدد العمالة المصرية هناك ما يقرب من نصف مليون عامل من بينهم 320 ألفاً لا يحملون تراخيص
عمل رسمية".
وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الأردنى الدكتور عوض خليفات، التقى أول الأسبوع الماضي بالسفير المصري فى عمان خالد ثروت.
وأوضح له أن معالجة قضية العمالة الوافدة فى الأردن شمل الجميع، ولم يقتصر على العمالة المصرية، وذلك فى مسعى لتصويب الاختلالات الناجمة عن عدم حصولهم على تصاريح عمل.
وقال خليفات إن"حجم العمالة المصرية فى الأردن والمقدرة بحوالى نصف مليون مصرى منهم 176 ألفاً فقط، يحملون تصاريح عمل والباقى يتواجدون على أراضى المملكة بشكل غير قانونى ".
وأضاف:"إلى جانب عدد آخر من العمالة الوافدة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة لا يحملوا تصاريح عمل".

أهم الاخبار