رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشورى يستأنف جلساته غدا

الشارع السياسي

الأحد, 09 ديسمبر 2012 16:22
الشورى يستأنف جلساته غدا   مجلس الشوري
كتب - جهاد عبد المنعم

 يستأنف مجلس الشورى جلساته صباح الإثنين برئاسة الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس، وسوف يناقش المجلس عدداً من التقارير النهائية التى أعدتها اللجان النوعية، ومنها تقرير لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بشأن المنح والتمويل الاجنبى، كذلك تقرير لجنة الزراعة واستصلاح الاراضى عن استزراع الصحراء "المشاكل الادارية والحل".

كما تعقد لجان المجلس اجتماعات مكثفة منها لجنة التعليم والبحث العلمى برئاسة الدكتور محمد خشبة والتى

يحضر فيها الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية والتى تناقش دور التمويل الاهلى والمشاركة المجتمعية فى منظومة التعليم قبل الجامعى ، كما تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية اجتماعاً لمناقشة الصكوك الاسلامية، كما تناقش لجنة حقوق الانسان موضوع الحفاظ على حقوق الانسان فى ضوء الخلاف السياسى والدستورى القائم حالياً.

كما تعقد لجنة الانتاج الصناعى والطاقة اجتماعاً لمناقشة أسباب أزمة الكهرباء والحلول المقترحة لهذه الازمة. وجاء جدول أعمال اللجان النوعية وجدول اعمال الجلسات خلوا من الاشارة الى احداث الاتحادية والتى راح ضحيتها 8 مواطنين فضلا عن  اصابة اكثر من 400 مواطن آخرين، كما تجاهل جدول الاعمال مناقشة التطورات الاخيرة التى كان آخرها إلغاء الاعلان الدستورى الازمة، وإصدار إعلان دستورى جديد مع التاكيد على اجراء الاستفتاء على مشروع الدستور ، يوم السبت القادم، فى موعده رغم الاعتراضات الكبيرة على مواده وعلى تشكيل الجمعية التأسيسية التى أعدته.

أهم الاخبار