رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصري يعرب عن أسفه لأحداث التحرير


أعرب وحيد الاقصرى رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى عن أسفه للأحداث التى شهدها ميدان التحرير الليلة الماضية من الأصابع المشبوهة التى أكد أنها تحرك الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة وبين أفراد الشعب والشرطة من جانب آخر. وأشار الأقصرى اليوم السبت الى المسئولية التي تقع على كاهل القوات المسلحة والجهود التى تبذلها تلبية لمطالب الثوار والثورة والعهد الذى قطعه الجيش على نفسه منذ بداية الثورة وحتى الآن لتحقيق مكتسبات الشعب وحماية مطالب ثورة 25 يناير".

وطالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الانتقالية بسرعة حسم الأمر فى محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته وحاشيته لكى تستقر الأمور ويشعر الشعب بالحرية فى المحاسبة كخطوة أولى لعودة الاستقرار والشروع فى أداء التنمية الاقتصادية فى المرحلة القادمة.

وأكد الاقصرى ضرورة تشكيل محكمة للثورة مثل محكمة ثورة 23 يوليو لمحاكمة المسئولين عن الجرائم السياسية وفى مقدمتها موقف مصر من غزو العراق والمصالحة الفلسطينية وحرب إسرائيل ضد غزة وضد حزب الله وماترتب من التبعية للولايات المتحدة وتدهور القطاع الاقتصادى والاجتماعى فى مصر.

وأشار إلى أن استمرار التظاهرات يعود إلى أن الشعب يشعر بتباطؤ شديد فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وهذا التباطؤ يثير مشاعر الغضب لدى المواطن ويقلص مطالب الثورة فى محاسبة المسئولين عن الفساد.