الحياة اللندنية‮:‬ ‮ ‬برلمان مصر بلا معارضة

الشارع السياسي

الخميس, 02 ديسمبر 2010 17:22

قالت صحيفة »الحياة« اللندنية ان المعارضة  سددت ضربة  قوية إلي الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي بات يجد نفسه أمام برلمان شرفي لا صوت فيه للمعارضة، بعد إعلان حزب الوفد وجماعة الإخوان المسلمين الانسحاب من جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب المقررة يوم الأحد المقبل. وعزا الحزب والجماعة قرارهما بالمقاطعة إلي التزوير والبلطجة اللذين شهدتهما الجولة الأولي يوم الأحد

الماضي. واشارت الصحيفة الي ان المراقبين  في القاهرة يعتقدون أن خروج المعارضة من البرلمان المقبل سيزيد الحرج الذي يواجهه الحكم المصري الذي تعرّض لانتقادات شديدة وجهتها إدارة الرئيس الامريكي  باراك أوباما التي اعتبرت الجولة الأولي من الانتخابات بأنها كانت محبطة.

وهو ما استدعي رداً من القاهرة التي وصفت

الموقف الأمريكي بأنه تدخل غير مقبول في شئون مصر الداخلية. ونقلت" الحياة" عن عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عصام شيحة أن قرار الانسحاب من الانتخابات نهائي. وقالت الصحيفة انه سيكون علي الحزب الوطني بعد هذا القرار أحد خيارين كلاهما مر، فإما الرضوخ وإعادة الانتخابات ولو بشكل جزئي في بعض الدوائر لتهدئة المعارضة أو تلقي الانتقادات الدولية والقبول بفكرة الحزب الواحد حينما يلعب نواب الحزب الجدد دور الموالين والمعارضين في الوقت نفسه خلال جلسات البرلمان الجديد.

أهم الاخبار