متظاهرو الإسكندرية يهددون بالاعتصام

الشارع السياسي

الجمعة, 08 أبريل 2011 15:40
الإسكندرية– شيرين طاهر:

انتقل المتظاهرون عقب انتهاء خطبة الجمعة في مسيرة من القائد ابراهيم بمحطة الرمل على الكورنيش متجهين الى المنطقة الشمالية العسكرية بسيدي جابر داعين المواطنين بالاعتصام هناك لحين تحقيق باقى مطالب الثورة .

وظل المتظاهرون يرددون هتافاتهم على العزف بالطبلة ( يا طنطاوى ساكت ليه سايبه فى شرم بيعمل إيه –– الشرعية من التحرير )
وطالب المتظاهرون بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذي يتلكأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل الفاسدين ومحاكمة مبارك عسكريا بالإعدام فى ميدان عام ليكون عبرة لكل رئيس فاسد .
وأعلن أهالي شهداء ثورة 25 يناير بالإسكندرية، وعددهم 83 أسرة، دخولهم فى اعتصام مفتوح بحديقة الخالدين، لحين إعلان محاكمة المتهمين في قتل أبنائهم، دون ذنب سوى أنهم طالبوا بحقهم في الحرية والعدالة الاجتماعية، مستنكرين تصريحات وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي أمس الخميس على هامش افتتاحه قسم شرطة باب شرق، والتي قال فيها: إن من قُتل خلال مهاجمته أقسام الشرطة ليس شهيداً، واعتبره باغياً طبقا لنصوص الشريعة الإسلامية.
ووزع السلفيون بيانا خلال المسيرات ظهر اليوم، جاء تحت عنوان
"سمعت عني.. فاسمع مني"، جاء فيه: "إن إطلاق كلمة الفكر السلفي أو الوهابي عليهم غير صحيحة، فالسلفية منهج وليست فكرا"، لافتين إلى أن السلفية معروف عنها "عدم التشدد"، وليس لها علاقة بالأحداث الأخيرة والتي ضخمتها وسائل الإعلام وأنهم يؤثرون على مكتسبات الثورة.
وطالب المتظاهرون المجلس العسكري والحكومة، باتخاذ إجراءات عاجلة تكفل سرعة محاكمة "مبارك" وأعوانه، بالإضافة إلى الإسراع نحو إقالة وتغيير المحافظين القدامى، وحل المجالس المحلية والاتحادات والنقابات العمالية، وإعادة فتح ملفات نهب أراضي الدولة وبيع القطاع العام والمبيدات المسرطنة، ومحاكمة المسئولين عن قتل المصريين من خلال تسميم غذائهم وشرابهم وتدمير صحتهم.
كما طالبوا بإقالة رؤساء وعمداء الجامعات الذين تم تعيينهم من خلال أمن الدولة وتحديد الحد الأدني للأجور .

أهم الاخبار