اهتمام عالمي بانسحاب الوفد

الشارع السياسي

الخميس, 02 ديسمبر 2010 16:33
كتبت: نرمين اباظة


تصدر خبر تصديق المكتب التنفيذي لحزب الوفد على قرار الانسحاب من انتخابات مجلس الشعب العديد من القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية ووكالات الانباء .

وجاء الخبر في مقدمة عناوين قناتي "الجزيرة" و"العربية"، حيث نقلتا مقتطفات من المؤتمر الصحفي الذي عقده البدوي والذي اعلن فيه الانسحاب النهائي من الانتخابات ، واصفا ما حدث في الجولة الأولى "بأنه تزييف لإرادة الأمة" ، فيما طالب زوار موقع "العربية" في تعليقاتهم باستغلال انسحاب الوفد من الانتخابات والاقتداء باستقالة النائب بهاء أبو شقة من مجلس الشورى بتقديم عدد من النواب استقالات جماعية من مجلسي الشعب والشورى.

ونشرت وكالة الصحافة الفرنسية خبر الانسحاب ضمن قائمة "العاجل" الخبر بعنوان مصر: حزب الوفد يؤكد انسحابه النهائي من الانتخابات

البرلمانية، قالت فيه "المكتب التنفيذي لحزب الوفد المعارض يعلن قرار الانسحاب نهائيا من الانتخابات التشريعية المصرية التي ينظم دورها الثاني الاحد القادم ".

كما نشرت وكالة "رويترز" الخبر ايضا بعنوان "المكتب التنفيذي لحزب الوفد المصري يوافق على مقاطعة الانتخابات" .

 

ونقل موقع "اليوم السابع" خبر الانسحاب تحت عنوان " بالفيديو.. الوفد انسحب من الانتخابات بعدما تحولت إلى"مهزلة" .. ونشر مقتطفات من مؤتمر البدوي، مصحوبا بفيديو نقلا عن" بوابة الوفد" .

وتوالت التعليقات على الخبر، منها: "احلى خبر واحلى قرار.. ايوه كده"، و"اتحدوا بقى وابقوا ايد واحدة سواء مع الاخوان او من غيرهم خلصونا من الحزب

الظالم الفاسد المستبد لازم تقاتلوا عشان تحقيق المطالب السبعة للتغيير وبعد كده هتبقى انتخابات حرة وحياة سياسية كريمة وقوية ومنافسة شريفة".

وتصدر خبر الانسحاب ترويسة موقع "مصراوي" تحت عنوان "هيئة الوفد تقرر 'نهائيًا ' الانسحاب من جولة الإعادة في انتخابات الشعب ، مقتبسا أيضا الفيديو الذي بثه موقع "الوفد" ، الا انه نقل الخبر عن مصدر مطلع داخل الحزب ، ومصحوبا ايضا بعدد من الصور للاشتباكات التي شهدها مقر الحزب .


كما احتل الخبر مكانة بارزة في جريدة "الشروق" بعنوان "حزب الوفد يعلن الانسحاب رسميا من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب".

وتميزت صحيفة "البديل" بتغطية شاملة غطت ما أسمته " تفاصيل الخمس ساعات الأخيرة قبل اعلان الوفد موقفه النهائي من المقاطعة ، ونقلت ردود أفعال قيادات داخل الحزب".

وتسابق مستخدمو "فيس بوك" و"تويتر"  لترويج الخبر مع تعليقات تشيد به، منها: "نؤيد الموقف البطولي للحزب والتراجع كارثة" ، " عادت ايام المجد يا وفد".

أهم الاخبار