رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراج للجيش: أوقف أمن الدولة !

أكد الدكتور أحمد دراج القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير وعضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، أن جهاز أمن الدولة عاد بالفعل لممارسة مهامه، تحت لافتة جهاز الأمن الوطني، مطالبا المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف ذلك.

وقال دراج في مؤتمر صحفي اليوم بنقابة الصحفيين إن ضابط أمن الدولة ابراهيم المصري الذي نفذ سياسات الجهاز السابق من قمع وإرهاب، قد عاد للعمل بمحافظة بني سويف، وتمت ترقيته ليكون مسئولا عن المحافظة.

وطالب دراج أبناء بني سويف بالتصدي لذلك، وكشف جرائم "المصري" وغيره، وتقديم أية مستندات لإدانتهم ومحاكمتهم.

في نفس السياق دعا طارق زيدان مؤسس إئتلاف مصر الحرة، جموع المصريين، وكافة الحركات السياسية ومنظمات حقوق الإنسان، إلى إعداد قوائم سوداء بضباط أمن الدولة المتورطين في جرائم تعذيب، وكشف مخطط عودة جهاز أمن الدولة للعمل

تحت لافتة جديدة.

كان مصدر مسئول بجامعة الإسكندرية قد كشف عن صدور تعليمات من إدارة الجامعة للكليات بإرسال بيانات جميع المرشحين في الانتخابات الطلابية للإدارة تمهيدا لإرسالها الي الأمن الوطني "أمن الدوله سابقا" على أن تحتوي علي سيرة ذاتية من أهمها تتضمن انتماء المرشح السياسي والديني ونشاطه داخل الجامعة.

كما أكد الدكتور محمد عبد المقصود أحد أبرز قادة السلفية، أن الأمن الوطنى هو نفسه أمن الدولة، وأن بعض عناصره بدأت فى العمل والاتصال ببعض السلفيين، محذرا من عودة ممارسات الماضى.