الوفد: انسحبنا..ولن نكون شهود زور

الشارع السياسي

الخميس, 02 ديسمبر 2010 14:01

صادق المكتب التنفيذي لحزب الوفد مساء اليوم على قرار رئيسه د. السيد البدوي بالإنسحاب من انتخابات مجلس الشعب، بأغلبية ساحقة.


وأصدر المكتب الوفد بياناً بمناسبة قرار تأييده الانسحاب من انتخابات مجلس الشعب، جاء فيه:

"لقداخترنا معا خوض الطريق الصعب، واعتقدنا أن بين صفوف الحزب الوطني من يدرك أن الأوطان تتطور وتتقدم، بتقدم قواها السياسية ونموها، ويبدو أن علينا الإعتراف أننا وقعنا ضحية أمنيات تملكت منا جميعا كمصريين.

هذا الاعتراف لا يأتي إلا من الكبار، القادرين على فهم وإستيعاب الخطأ وتصحيحه إنطلاقاً من المسئولية الوطنية والسياسية بألا نكون شركاء زور، نروج لباطل.

لقد ناقشنا وتداولنا كحزب مؤسسي خيار الإنسحاب من إنتخابات الإعادة، كان منا المؤيد.. ومنا المعارض الراغب في

كسب مساحة مهما كانت، ولكننا جميعا.. اتفقنا على الإنحياز  لحزب الوفد وتراثه وقوانينه.

إن ما حدث يوم الأحد، سيبقى شاهداً على من صنعه ومن شارك فيه، والوفد أكبر من أن يكون مساهما في هذا الظرف الأسوأ في تاريخ الإنتخابات المصرية.
وسيظل الوفد منحازا لصالح أبناء هذا الوطن.. لا متواطئاً عليهم.

وبأي حال من الأحوال، ستبقى الأوراق والصور في سجلات التاريخ لتشهد على ماحدث.. مهما تجاهلها بعض أعضاء الحزب الوطني.

اخترنا بالإنسحاب أن نكون مع الشعب.. وليس مع مجلسهم المُزور، وسوف نظل نلاحق هذا المجلس بكل الطرق القانونية.. حتى نثبت بطلانه."

13 ضد واحد

وكان إجتماع المكتب الذي استمر لعدة ساعات قد شهد مناقشات ساخنة مال أغلبها لتأييد القرار، وسط مظاهرات مؤيدة له.. وأخرى حشدها المرشح عاطف الأشموني من المطرية تطالب بالاستمرار.

وعلمت "بوابة الوفد" أن الأغلبية الساحقة للمكتب، 13عضوا، أيدت القرار بمن فيهم مرشحون للحزب على قائمة الإعادة، محمد مصطفى شردي، فؤاد بدراوي، رامي لكح. في حين رفضه عضو واحد.

وعبر نائب رئيس حزب الوفد فؤاد بدراوي عن تأييده لقرار د. السيد البدوي بالإنسحاب حاسما موقفه بـ"لتذهب عضوية البرلمان للجحيم.. ويحيا الوفد"

وعلمت بوابة الوفد ان جهات أمنية زجت بعناصر أمنية وبلطجة داخل المتظاهرين لتعطيل إعلان القرار، لكن هذه العناصر إضطرت للخروج من مقر الحزب أمام المشاعر التي ظهرت على أجوه مئات الوفديين الذين احتشدوا للمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي اعلنت فيه قيادات الحزب قرار الإنسحاب، لتتلوه هتافات مؤيدة أبرزها "عاش الوفد ضمير الأمة"، ثم مختتمة المؤتمر بنشيد "بلادي.. بلادي".

شاهد الفيديو

أهم الاخبار