رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف يحاور الثوار قبل "التطهير"


التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء شباب ثورة 25 يناير بحضور المستشار محمد عبدالعزيز الجندى وزير العدل لإجراء حوار موسع يتناول مختلف جوانب العمل الوطنى خلال المرحلة المقبلة، والتعرف على وجهات نظر الشباب فيما يتعلق بالقضايا المهمة التى تواجه مصر فى المرحلتين الحالية والمستقبلية.

واستمع رئيس الوزراء إلى عدة مطالب تقدم بها الشباب تضمنت تشكيل لجنة من الشباب تقوم بدور مجلس الشعب فى الفترة الحالية على أن تعرض عليها مشروعات القوانين لمناقشتها بشكل واسع قبل إقرارها، كما طالبوا بوضع قانون لحماية أفراد الشرطة أثناء تأديتهم واجباتهم.

وتضمنت المطالب وضع حد أدنى للأجور بهدف إنهاء الاعتصامات والإضرابات الفئوية على أن يتولى كل وزير مختص دراسة طلبات المحتجين ووضع جدول زمنى لحلها بخطوات تدريجية، واسترداد أموال مصر المنهوبة فى الداخل والخارج وتدويرها فى مشروعات تعود عوائدها على الشباب، وتحد من البطالة.

كما طالب الشباب بخفض سن الترشح لعضوية مجلس الشعب من 30 عاما حتى 25 عاما لإفساح المجال لمزيد من المشاركة الشبابية فى العمل البرلمانى حتى تأتى هذه التشريعات، التى يدرسها البرلمان، معبرة عن آمال وطموحات الشريحة الكبيرة من الشباب فى المجتمع.

من ناحية أخرى، طالب الشباب بالمشاركة الفعhلة فى الحوار الوطنى، ووضع جدول أعمال هذا الحوار عن طريق لجنة تحضيرية من شباب الثورة، ووضع آليه للتواصل مع الحكومة.

شرف التقى وفد الشباب قبيل ساعات من إنطلاق مليونية التطهير الجمعة القادمة، في محاولة لاحتواء غضب الشباب من تأخر تنفيذ مطالب الإصلاح والتطهير.