رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عاشور" لـ"لمرسى":لن ينفعك الجيش والشرطة

الشارع السياسي

السبت, 24 نوفمبر 2012 17:06
عاشور لـلمرسى:لن ينفعك الجيش والشرطةسامح عاشور نقيب المحامين
كتب-صلاح شرابي:

قال سامح عاشور نقيب المحامين إن الإعلان الدستوري لم يكن موجها ضد شخص أو فئة معينة بل مقدم للاستيلاء علي مفاصل الدولة المصرية لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف "إنها معركة وطن ولم تكن قضية عزل أو تعيين مسئول، فكيف يمكن لحاكم أن ينصّب لنفسه حاكماً بأمر الله فلا راد لقراره ويمنع الناس من اللجوء للقضاء".
وأضاف عاشور خلال كلمته بالجمعية العمومية للقضاة المنعقدة حاليا بدار القضاء العالي، أن الإعلان

يحصّن مجلس الشوري الباطل لكونه انتخب بنفس قانون مجلس الشعب المنحل، كذلك الجمعية التأسيسية التي لاتعبر عن الأمة، واصفاً قرار مرسي بأنه استخفاف بعقول الشعب، داعيا قضاة مصر لمساندة المعتصمين بميدان التحرير.
وشن عاشور هجوماً حاداً علي الرئيس مرسي، قائلاً: "خطاب الرئيس يؤكد أنه يتنصت علي الناس ونعلم أن هواتف النشطاء السياسيين مراقبة، ولم ينفعك ذلك يا
سيادة الرئيس ولن تنفعك القوات المسلحة أو الشرطة فقد سقط مبارك وهو في حضن القوات المسلحة والشرطة لأن الشعب سحب الثقة منه".
وأكد عاشور علي تضامن المحامين مع القضاة في أي قرار يتخذوه داعيا اياهم لمشاركة المحامين في مسيرة الثلاثاء القادم في الوقت الذي أشار فيه إلي عقد اجتماع مع رؤساء النقابات الفرعية لبحث الخوطات التصعيدية خلال الفترة القادمة.
يحضر الجمعية منير فخري عبد النور سكرتير عام حزب الوفد ووزير السياحة السابق والمستشار مرتضي منصور والمخرج خالد يوسف والكاتب مصطفي بكري ومحمد عبد القادر نقيب الفلاحين والمخرج خالد يوسف.


 

أهم الاخبار