بالفيديو..وزير العدل: المواطن مبارك سيُحاكم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 21:30
كتب - محمد غنيم :

صرح د. محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل بحكومة الثورة فى أحد البرامج التليفزيونية مساء اليوم الثلاثاء بأن المواطن حسنى مبارك أصبح مجرد فرد عادى من أفراد الشعب المصرى وليس رئيسا, مشددا انه لا أحد فوق القانون الآن وأن مبارك ورجاله سيحولون للمحاكمة بعد انتهاء جهاز الكسب غير المشروع من استكمال تحرياته وتحقيقاته.

وكشف الجندى أن أسرة مبارك لم يقدموا إقرار الذمة المالية حتى الآن وكذلك زوجات أولاده, مؤكدا
أنهم إذا لم يتقدموا بها خلال فترة وجيزة سيتم حبسهم والتحقيق معهم.
وأكد ان جمال مبارك سيتم الكشف عن سرية حساباته ومصادرها لأنه كان يعمل بالحزب الحاكم وسيحول إلى المحاكمة, وأضاف الجندى انه كان لايمكن استدعاء أشخاص مثل صفوت الشريف وزكريا عزمى للنيابة إلا بعد توافر أدلة قوية على تورطهم فى قضايا فساد وتربح.
وأضاف الجندى أن كل من
استفاد من نظام مبارك قد ساهم فى الثورة المضادة وبطريقة منظمة ومدروسة.
وأشار إلى أن أعضاء مجلس الشعب والشورى السابقين من أعضاء الحزب الوطنى قد ساهموا بشكل كبير فى الثورة المضادة وإحداث الفوضى لأنهم أكثر من استفادوا من النظام البائد بحصانة ومكاسب مالية وهم يريدون إثارة السخط على شباب الثورة فى محاولات لإجهاض تلك الثورة.
واستنكر الجندى أن تكون تلك الفوضى من اقتحام مقار أمن الدولة فى وقت واحد وتعطيل المرور وإرهاب المواطنين على الطرق دون تخطيط مؤكدا ان الثوار ساهموا فى إسقاط نظام أهدى مكاسب لمجموعة من الفاسدين يريدون الفوضى الآن.

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار