رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشورى يناقش غدا الإعلان الدستورى الأخير

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي

يناقش مجلس الشوري في جلساته التي تستأنف غدا  الأحد ولمدة يومين برئاسة الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس القرارات لأخيرة لرئيس الجمهورية من خلال عدد من البيانات العاجلة من النواب حول تداعيات الإعلان الدستوري الصادر من رئيس الجمهورية.

صرح بذلك الكتور طارق سهري وكيل المجلس، وقال إن هناك حالة من الاستنفار لدي الأعضاء اعتراضا على محاولات القلة لنقل صورة غير حقيقية عن قرارات الرئيس عبر شاشات الفضائيات.

ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا التقرير المبدئي للجنة المشتركة من لجان الزراعة والصناعة والتنمية البشرية والثقافة والإسكان حول تنمية وتعمير الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي.

كما يناقش المجلس التقرير النهائي للجان النقل والاتصالات بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية حول تحقيق الامان علي الطرق المصرية، وكذلك التقرير النهائي للجنة الإسكان

حول تطوير مياه الشرب والصرف الصحي.

وفي سياق متصل، تعقد اللجان النوعية بالمجلس اجتماعات مكثفة هذا الأسبوع تنناول العديد من القضايا الهامة حيث تعقد لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي عدة اجتماعات لمناقشة أحداث محمد محمود.

وكذلك مشكلة المرور بمصر بينما تتناول لجنة الصحة والإسكان مسودة مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن التأمين الصحي والاجتماعي الشامل وكذلك أزمة مياه الشرب في مصر، كما تناقش لجنة التنمية البشرية والإدارة المحلية التقرير
المبدئي لتنمية سيناء وآخر حول تنمية الوادي الجديد.