رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشحات..انعقاد الجمعية العمومية للدعوة بعد أسبوعين

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 20:52
كتب ـ حسام السويفي:

أعلن الشيخ عبد المنعم الشحات أحد قادة المدرسة الدعوية السلفية بالإسكندرية عن انعقاد الجمعية العمومية للتيار السلفي خلال أسبوعين وذلك لاختيار رئيس المجلس الرئاسي للدعوة السلفية واختيار نائبين له.

وأشار إلى انه لذلك تم اختيار أعضاء المجلس الرئاسي من ثلاثه أعضاء منذ اسبوعين وهم الشيخ ياسر برهامي ومحمد إسماعيل المقدم ومحمد عبد الفتاح الشهير بابو ادريس وكذلك تم اختيار تسعة من رموز التيار السلفي بالإسكندرية.
ولفت الشحات أن استبعاد شيوخ التيار السلفي من المجلس الرئاسي
أمثال الشيخ سعيد عبد العظيم والشيخ محمد حسن يعقوب ومحمد حسان ليس بسبب عدم رغبة التيار السلفي بالاسكندرية من وجودهم مشيرا إلى أن السبب الجغرافي فقط هو السبب ولذلك تم اختيار جميع أعضاء المجلس الرئاسي من الإسكندرية وذلك لقرب المسافة فقط.
وأوضح أن المجلس الذي سيتم انتخابه خلال اسبوعين لن يتقيد بالأسماء الذي ضمها المجلس الرئاسي المؤقت حاليا مشيرا ان اكبر
دليل علي ذلك ان المجلس الرئاسي المؤقت لم يضم اسماء ورموزا للسلفية أمثال الشيخ علي غلاب والشيخ سعيد الروبي ود.علاء بكر وغيرهم لافتا إلى أن المجلس الرئاسي القادم للدعوة السلفية سيضم دعاة من جميع المحافظات.
وأكد الشحات ان السلفيين اختاروا أن يظلوا بالدعوة وإن كانوا سيشاركون في العمل السياسي باختيار الأصلح من الاحزاب السلفية السبعة التي سيتم الإعلان عنها قريبا.
وانتقد الشحات مخاوف البعض من السلفيين وإطلاق مصطلح فزاعة السلفيين مشيرا إلى أن من يفعل ذلك هو من الثورة المضادة مشيرا إلى أن الأقباط شعروا بارتياح في التعامل مع السلفيين وذلك حينما حماهم السلفيون وقت الأزمة.

أهم الاخبار