رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين" تطالب بإقالة القضاة المنتمين لنظام مبارك

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 20:41
كتب- أحمد أبوحجر:



دشنت نقابة المحامين حملة للمطالبة بتطهير المؤسسة القضائية من رموز الفساد المعروفين من القضاة الذين عرف عنهم انتماؤهم وتعاملهم مع النظام السابق وجهاز أمن الدولة .

وهدد عدد من أسر شهداء ثورة 25 يناير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة حقوق الانسان بنقابة المحامين امس ، بالأخذ بالثأر في حالة حصول المتهمين وفي مقدمتهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق علي أي حكم غير الإعدام.

وأكد جمال تاج الدين، مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين أن رجال القضاء يعرفون جيدا كل رموز الفساد بداخل الهيئة القضائية.

وانتقد تاج هيئة المحكمة التي تتولي قضية حبيب العدلي، لافتا إلي أنها تدور حولها العديد من

علامات الاستفهام.

وطالب تاج الدين رجال القضاء بضرورة القيام بثورة داخلية لتطهير المؤسسة القضائية من كل رموز الفساد بها، مؤكدا علي أن إصلاح القضاء المصري الذي أفسده النظام السابق هو اول وأهم مراحل إصلاح المجتمع المصري و الدولة بشكل عام .

وقال ممدوح إسماعيل مقرر لجنة حقوق الانسان بنقابة المحامين، إن الهيئات القضائية التي تتولي التحقيق في قضايا الفساد وقتل المتظاهرين بها العديد من الخلل، وطالب إسماعيل المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالتدخل للحفاظ علي استقرار البلد بتنصيب هيئات قضائية معروف عنها النزاهة.

وطالب اسماعيل بإقالة القضاة الذين

عرف عنهم التعامل مع جهاز مباحث أمن الدولة وتم تسريب الوثائق الرسمية التي تدينهم، اضافة الي عدد من القضاة المتورطين في تزوير الانتخابات خلال الأعوام الماضية، وعدم إسناد أي قضايا إليهم.

ومن جانبها أكدت عايدة ابراهيم، والدة الشهيد يوسف انور عبد الرحمن أن أهالي كل شهداء الثورة علي اتصال دائم، وانهم سيحضرون جلسة الحكم علي العادلي ورفاقه بتهمة قتل المتظاهرين، و لن يقبلوا بغير إعدامهم .

وأشارت إلي ان الاهالي قد يلجأون الي القصاص لأبنائهم بمعرفتهم والاخذ بالثأر في حالة عدم قصاص القضاء لهم، مؤكدة ان الاهالي لن يقفوا صامتين علي تبرئة المتهمين .

وطالبت هناء السيد، والدة الشهيد حسام الدين أحمد، المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالحفاظ علي دم ابنها الشهيد، مؤكدة انه كان يرعي الأسرة و يتولي مسئولية الإنفاق عليها ، ولفتت الي انها ستقتص لابنها بيدها حال تبرئة المتهمين.

 

أهم الاخبار