رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النائب العام يفتح تحقيقًا ضد وزير الاستثمار الأسبق

الشارع السياسي

السبت, 24 نوفمبر 2012 11:46
النائب العام يفتح تحقيقًا ضد وزير الاستثمار الأسبقمحمود محيي الدين
كتب - محمد الصعيدي:

في أول تحقيق له أحال النائب العام المستشار "طلعت عبدالله" البلاغ المقدم من المهندس أسامة أحمد علي أحد مساهمي شركة "أجواء" للصناعات الغذائية.

ضد كل من الدكتور "محمود محيى الدين" وزير الاستثمار الأسبق، والدكتور "زياد أحمد بهاء الدين" رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، والدكتور "احمد سعد عبداللطيف" رئيس هيئة سوق المال السابق، ومستشار شركة مصر المقصة الحالي والأستاذ ماجد شوقى سوريال رئيس البورصة المصرية سابقا، و"محمود محمد عبد الفتاح" مدير عام الشركة"أجواء"،

و"عبد المجيد بسيونى" مدير عام علاقات المستثمرين بالشركة"أجواء" إلى نيابة شرق القاهرة للتحقيق وذلك لاتهامهم بالفساد في البورصة المصرية واللعب في بيع وشراء أسهم شركة أجواء  والتربح غير القانوني.
وجاء في البلاغ أن المتهمين قاموا بالاشتراك مع مستثمر سعودي ويدعى محمد بن عيسى الجابر في بيع أسهم وهمية من شركة أجواء لبعض المستثمرين دون معرفتهم بذلك.
وأضاف "البلاغ" أن عبدالمجيد بسيوني – مدير عام علاقات المستثمرين بالشركة بتقديم النفع لرئيس مجلس إدارة الشركة عن طريق جذب ضحايا جدد من المستثمرين لشراء أسهم من الشركة تحت تأثير المعلومات المضللة التي تضمنتها الإعلانات الخاصة بالشركة.
وذكر البلاغ أن "أحمد بهاء الدين" رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، والدكتور "أحمد سعد عبد اللطيف" رئيس هيئة سوق المال السابق ومستشار شركة مصر المقصة الحالي متورطين في هذه الواقعة وذلك لتعمد الهيئتين السماح لشركة "أجواء" بالعمل مع علمهم بأنها شركة وهمية.
وطالب البلاغ في نهايته باتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحقيق الواقعة تحقيقا جنائيا، والتحفظ على أموال المتهمين ومنعهم من السفر.

أهم الاخبار