عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يصف قرارات مرسى بوضع "السُم فى العسل"

د. محمد مرسى
د. محمد مرسى

وصف اتحاد شباب الثورة بأسيوط قرارات الرئيس مرسي الأخيرة بأنها كالسم في العسل حيث خلط بين قرارات ومطالب ثورة يناير بأخرى لها خلفية ديكتاتورية واستبداد جديد.. جاء ذلك في بيان أصدره عقب اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط وعدد من أعضاء الاتحاد بالمراكز.

وأوضح إسلام خشبة ـ رئيس المكتب السياسى للاتحاد ـ أن القرارات التي أصدرها الرئيس بالسم القاتل في العسل حيث قرارات من أهم مطالب ثورة يناير وهي إقالة النائب العام ومحاكمة قتلة الثوار وإنشاء نيابة حماية الثورة فهي قرارات صائبة طالما نادينا بها إلا أن هناك قرارات لتحصين وحماية قراراته وجعله فوق القانون.
وأكد محمود نفادى ـ المنسق العام ـ أن القرارات صورة صارخة لتقييد حق التقاضي الذي كفلته كل الدساتير للمواطن وهي تؤدي إلى صناعة

فرعون جديد مما ينبؤ بإرهاصات ثورة سلمية جديدة في مواجهة الاستبداد القادم.
وأشار محمود عليوة -عضو اتحاد شباب الثورة بالبدارى-  إلى أن الجمعية محل خلاف وانسحب منها مؤخراً التيار المدني والكنيسة ولذلك فهو  قرار مخالف للارادة الشعبية ومخالف لوعود مرسي نفسه أثناء جولة الاعادة عندما وعد باعادة تشكيل الجمعية التأسيسية ؛ أمل بخصوص تحصين مجلس الشورى لم نعهد في عالم السياسة تحصين قرارات تؤول الى الشعب لأن العوار القانوني الذي كان يشوب مجلس الشعب هو ذاته الذي يشوب مجلس الشورى.