رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس مرسى للشعب:استبشروا خيرًا بالمستقبل

الشارع السياسي

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 13:57
الرئيس مرسى للشعب:استبشروا خيرًا بالمستقبل الرئيس محمد مرسي
أ ش أ:

دعا الرئيس "محمد مرسي" الشعب المصري إلى أن يستبشر خيرا بالمستقبل لأن فتح الله قريب مشيرا إلى أنه واثق في أن الله لن يضيع هذا الوطن أبدا.

جاء ذلك في كلمة للرئيس "محمد مرسي" عقب أدائه صلاة الجمعة اليوم في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بالقاهرة.

وأشار مرسي إلى أن قدر الله علينا أن نخطط وعلى الله أن يوفق ومن كان الله معه فلا يضل أبدا شريطة أن نأخذ بالأسباب مؤكدا أن قافلة الخير ستمضي في طريقها برعاية الله وقال مخاطبا المصلين لاتقلقوا وتيقنوا أن الله سينصر هذا الوطن وأهله، وقال أرجو أن أكون عند حسن ظن ربي بي وظنكم بي.

وتابع قائلا: نحن إن شاء الله ماضون إلى الأمام لا يوقف مسيرتنا أحد فلسنا أمة هشة وانا أقوم بواجبي إرضاء لله ولوطني وأتخذ القرارات بعد أن أتشاور مع الجميع.

وقال إن الانتصار لا يكون إلا بوجود خطة واضحة وهذا ما نفعله ونعتمد على الله وإلا فعدونا منتصر فكلمة الله دائما هي العليا وكلمة الأعداء هي السفلى، مشيرا إلى انه لا يقصد بالعدو أن يكون من أهل مصر لانهم أهلنا جميعا بل عدونا من الخارج وقد يستخدم بعضنا دون قصد أو برؤية ضيقة ولهذا فليتحمل بعضنا بعضا .

وأضاف أن هناك فرقا بين

أن التحدث بحق وبين أن يتلاسن الناس وأن يتحدثوا بغير حق وأن يقولوا أشياء تضيع الفرص فالناس في العالم كله يركزوا كلماتهم وأفعالهم فيما ينفع أوطانهم ونحن أولى بذلك من غيرنا ونحن محاسبون على ما نقول في الدنيا والآخرة.

وقال إن هناك من يحاول إضاعة الأوقات والفرص على هذا الشعب بكلام ياخذ الناس إلى مسارات غير صحيحة.

وضرب الرئيس مثالا بالهجرة النبوية الشريفة عندما دبر الرسول وخطط ونفذ هجرته الشريفة بتوفيق من الله مشيرا إلى انه يقتدي بذلك .

وطالب الرئيس الشعب المصري بإنفاق المال في الخير مشيرا إلى انه لايمكن أن تقوم لنا قائمة دون بذل العمل والجد والاجتهاد .

وأم الصلاة الشيخ عبد الرحمن يعقوب مبعوث العالم الإلامي في فرنسا سابقا حيث تحدثت الخطبة عن حصائد الألسنة وخطورة الشائعات وخطوره ترويج الشائعات وأضرارها على المجتمع المصري.

 

أهم الاخبار