عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة حقوقية: قرارات مرسى توريث للإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت منظمة حقوقية إن قرارات مرسى الأخيرة بالسيطرة التامة على كافة مؤسسات الدولة المصرية وتحصين الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى من الحل تعتبر خطوة نحو توريث الحكم لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها الرئيس مرسى.

وأكدت المنظمة، فى بيان عاجل لها، أن تلك القرارات جاءت بمباركة مكتب الإرشاد ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون التى جاءت تكافئ مرسى على اتفاقية العار التى وقعها بين حماس وإسرائيل كمكافأة للرئيس مرسى الذى يعتبر بمثابة الخادم الجديد للسياسات الأمريكية فى مصر بعد سقوط مبارك.

أكدت المنظمة أنها تتبنى دعوى المجلس السياسى للمعارضة المصرية الوطنية المعلن 2008 والرامية إلى ضرورة عزل محمد مرسى من الحكم لأنه يعتبر طاغية جديد والوجه الآخر لنظام مبارك ويسعى إلى السيطرة هو وجماعته ذات التاريخ الأسود إلى السيطرة على كافة مفاصل الدولة المصرية تمهيدا لمرحلة أكثر ديكتاتورة  وقمعا فى

تاريخ البلاد حال استمراره فى منصبه كرئيس للجمهورية ودعت المنظمة إلى إسقاط حكم الإخوان والتحفظ على كافة قيادات جماعة الإخوان المسلمين  ومحاكمتهم محاكمات استثنائية بسبب تعديهم على القانون والدستور.
واشار نادى عاطف شاكر، رئيس منظمة العدل والتنمية، أن الهدف الرئيسى من قرارات مرسى التى جاءت بمباركة أمريكية من البيت الأبيض هو توريث مصر وحكمها لجماعة الإخوان المسلمين.
  وطالبت كافة الثوار والحركات والقوى بالتوحد والاستمرار بالضغط الثورى وعدم مغادرة الميادين المصرية فى مليونية عزل مرسى مهما كان الثمن حتى يتم عزل مرسى ومحاكمة كافة قيادات الإخوان المسلمين.