رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرارات مرسى بين التأييد والمعارضة بالمنيا

الشارع السياسي

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 12:32
قرارات مرسى بين التأييد والمعارضة بالمنيا
المنيا- أشرف كمال:

نظمت اليوم بعض القوى الثورية وقفة تضامنية ومسيرة حاشدة ضد أحداث محمد محمود واستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، والمطالبة بإسقاط الإعلان الدستورى للرئيس مرسى، الذى وصفوه بأنه عودة لنظام الاستبداد.

وبدأت المسيرة التي شارك فيها:" 6 إبريل وشباب ثورة 25 يناير وائتلاف شباب الثورة وأحزاب الدستور والأحرار والوفد"، عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الشبان المسلمين وسط المدينة ثم وقفة فى ميدان بالاس .
وأصدرت حركة شباب 6 إبريل بالمنيا بيانا أكدت فيه أن تظاهرها لمناصرة شباب

محمد محمود وما يتعرضون له من قمع وعنف على يد وزارة الداخلية، مؤكدة أنهم قاموا بانتخاب الرئيس مرسى من أجل إسقاط مرشح النظام السابق لما كان يمثله من تهديد مباشر لأهداف الثورة وقمع الحريات والسياسات ولكن مرسى لم يحقق أى من الأحلام أو الوعود التى كان يأمل بها الشعب.
وطالبت الحركة فى بيانها بإقالة وزارة قنديل وتشكيل حكومة ثورية تملك خطة واضحة وإعادة
هيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها والعمل على إعادة التوازن للجمعية التأسيسية بما يسمح بالخروج بدستور يليق بثورة مصر ويعبرعن طموحات الشعب المصرى بأكمله.
ونظم  التيار الإسلامى من الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية والإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة مسيرات حاشدة تجوب الشوارع بمدينة المنيا والتى اندلعت من أمام مسجد الرحمة وأحمد بن حنبل ومختلف مراكز المحافظة، وذلك إعلانا لتأييد قرارات الرئيس وإعلان التضامن مع الإعلان الدستورى الذى وصفوه بالمنقذ.
وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى بمديرية أمن المنيا أن الأجهزة الأمنية تقوم على حماية الممتلكات العامة والخاصة، ومن ناحية أخرى كثف شباب حزب الحرية والعدالة من تواجدهم أمام المقرات لحمايتها.

 

أهم الاخبار