رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات معارضة وأخرى مؤدية فى جمعة الغضب بالإسماعيلية

الشارع السياسي

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 12:23
مظاهرات معارضة وأخرى مؤدية فى جمعة الغضب بالإسماعيليةصورة أرشيفية
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

نظم نحو 200 شخص من القوى السياسية والثورية بمحافظة الاسماعيلية وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بميدان الممر بوسط مدينة الاسماعيلية، احتجاجاً على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مساء أمس الخميس، فيما نظم التيار الإسلامي بالمحافظة مظاهرات مؤيدة للإعلان.

وطالب المتظاهرون المعارضون اليوم بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد وحل الجمعية التأسيسية للدستور، والدعوة إلى حوار وطني للتوافق على معايير وآليات وطنية لبناء تأسيسية جديدة، وإصدار تشريع للعدالة الانتقالية يضمن القصاص للشهداء وإقالة الحكومة الحالية برئاسة هشام قنديل وتشكيل حكومة جديدة.
في المقابل قامت جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية وأحزاب الحرية والعدالة والنور والأصالة والوسط، بمظاهرات لتأييد الإعلان الدستوري الجديد وقرارات الدكتور محمد مرسى فيما قام عدد من القوى الثورية والسياسية بالسفر الى القاهرة للإنضمام لمظاهرات ميدان التحرير.
وكانت قوى ثورية دعت منتصف الأسبوع لتنظيم مظاهرة مليونية اليوم تحت ''اسم جمعة الغضب'' - على غرار ''جمعة الغضب'' الأولى يوم 28 يناير 2011، التي ينظر إليها كأكثر أيام ثورة 25 يناير دموية-

للمطالبة بإصدار مرسوم بتشكيل محاكم ثورية خاصة لقتلة المتظاهرين وسرعة محاكمتهم في أعقاب ما يشهده محيط وزارة الداخلية وميدان التحرير من اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين في ذكرى إحياء شهداء محمد محمود.

وقد شهد ميدان الممر اليوم الجمعة إجراءات أمن مكثفة استعداداً لمظاهرات اليوم، وتم تأمين جميع المنشآت الحيوية مثل محافظة الاسماعيلية والمجرى الملاحى لقناة السويس ومديرية أمن الاسماعيلية وأقسام الشرطة .

وكان محمد مرسي قد اصدر إعلانا دستوريا جديدا أمس الخميس عين فيه نائبا عاما جديدا كما نص على إعادة التحقيقات والمحاكمات في الجرائم التي تم ارتكابها ضد الثوار من قبل مسؤولين في نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك .

 

أهم الاخبار