رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهلباوى متحدث الإخوان يصل للقاهرة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 17:25
كتب - محمد علي:

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الدكتور كمال الهلباوى المتحدث الرسمى السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين ، قادما من لندن على متن طائرة الخطوط البريطانية بعد غياب دام 23 عاما عن مصر.

وكان فى استقباله فى مطار القاهرة عدد كبير من جماعة الإخوان المسلمين تقدمهم محمد مهدى عاكف مرشد الإخوان المسلمين الأسبق وأفراد أسرته وأصدقائه، وعدد من رجال الإعلام والصحافة .

وقال الهلباوى فى تصريحاته عقب وصوله مطار القاهرة: أتمنى أن تعود مصر لريادة الأمة العربية وتعود أقوى، وتكون الأمان للوطن العربى كما كانت من قبل .

ودعا الهلباوى بالرحمة لشهداء الثورة، والشفاء للمصابين ، وأن تنهض مصر بدورها، وتعيش فى مناخ من الحرية والعدل الذى لم تره ولكنها تبحث عنه منذ 50 سنة، وأن الشعب المصرى صاحب قدرات عالية وكفاءات لكنها لم تظهر بسبب الظلم والديكتاتورية.

وقال: كل يوم كنت أنتظر العودة لوطنى الذى لن يعدله مكان فى العالم، وبعد التشاور مع إخوانى فى جماعة الإخوان وأسرتى وبعض الأصدقاء فى مصر وبريطانيا قررت العودة بعد أن أصبح مناخ الحرية يسيطر على كل شىء

داخل مصر وأنتظر الكثير فى الفترة المقبلة من أبناء مصر الأوفياء أصحاب الثورة البيضاء.

وأضاف أنه يرى مستقبل مصر يحتاج الى إتاحة الحريات الكاملة فى للجميع، والاستفادة من الطاقات المصرية، وأن نرتقى بمستوى التعليم والصحة وخفض نسبة الأمراض الموجودة فى مصر، والتى يعانى منها الشعب.

وتمنى الهلباوى أن تكون مصر أقوى دولة فى العالم أقوى من أمريكا، وألا تكون خاضعة لها، وأن تضم العرب ، وهذا ما أتمناه من الجيش والشعب المصرى.

قال عن ممارسته السياسة: هذا أمر يتوقف على ما سأتفق عليه مع الجماعة، وتحديد دورى هل سيكون فى مصر أم خارجها ، وأن الإخوان قادرون على العمل السياسى والفكرى لأنها جماعة قوية وضخمة ولن تتوقف .

 

أهم الاخبار