رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوطنية للتغيير: إعلان "مرسى" يصنع فرعوناً

الشارع السياسي

الجمعة, 23 نوفمبر 2012 08:05
الوطنية للتغيير: إعلان مرسى يصنع فرعوناًالجمعية الوطنية للتغيير
كتب - صلاح شرابي:

أصدرت الجمعية الوطنية للتغيير بياناً أدانت فيه قيام الرئيس مرسى بإصدار إعلان دستوري يمنحه صلاحيات واسعة كذلك تحصين الجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الشورى من أى حكم قضائي قد يصدر ببطلانهما.

وجاء في البيان: "تلقت الجمعية الوطنية للتغيير بصدمة وانزعاج شديدين القرارات الخطيرة للغاية التي اتخذها د. محمد مرسى، والتي منح نفسه بموجبها سلطات استثنائية مطلقة تجعل منه ليس فقط ديكتاتورا مستبدا، ولكن فرعونا جديدا لا معقب على قراراته".

وقال البيان "أن ما حدث ليس سوى انقلاب على الشرعية من جانب جماعة الإخوان غير الشرعية، بل

اختطاف للدولة بعد اختطاف الثورة من جانب مكتب الإرشاد، وتؤكد الجمعية أن لجوء مرسي لاستخدام صلاحياته التشريعية في انتهاك السلطة القضائية والعدوان عليها، وكذلك لتحصين اللجنة التأسيسية ومجلس الشورى اللذين يسيطر عليهما الإخوان وحلفاؤهم، ما هو إلا تمكين لجماعة الإخوان، خاصة وأن هذه القرارات سبقها حشد المظاهرات أمام دار القضاء العالي في استعراض للقوة ينم عن سوء النوايا ومكر التدبير".

وأضاف البيان "اللجوء إلى هذه القرارات التي منحت الرئيس سلطات

مطلقة لم تتوفر لأي حاكم مصري في التاريخ الحديث، وأضفت قدسية على قراراته، تحت ذريعة الشرعية الثورية يعد بمثابة  قول مغلوط وباطل لأن ذلك عدوان على كل مكاسب الثورة من جانب جماعته التي كانت تعارض خروج الجماهير في 25 يناير 2011 ولم تشارك في الثورة إلا بعد تأكدها من نجاحها  وانهيار النظام السابق".

وأكد بيان الجمعية أن هذه القرارات شملت بعض المطالب التي طالما رفعها الثوار، إلا أنها جاءت في سياق مسموم يستهدف القضاء على الثورة وأهدافها مطالباً جماهير الشعب، وخاصة شباب الثورة والعمال والفلاحين بالاحتشاد في ميادين التحرير اليوم الجمعة لرفض هذه الديكتاتورية السافرة وإنقاذ الثورة والدستور وحمايتهما من هذه الفاشية التي تستهدف تقويض الدولة والشرعية".

 

أهم الاخبار