رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائلة: "لن نقف مكتوفى الأيدى"

تهانى الجبالى: قرارات مرسى انقلاب دستورى

الشارع السياسي

الخميس, 22 نوفمبر 2012 18:00
تهانى الجبالى: قرارات مرسى انقلاب دستورىتهانى الجبالى
كت – محمود فايد:

اعتبرت المستشاره تهانى الجبالى, نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا, قرارات الرئيس محمد مرسى, بإقالة النائب العام, وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور، بأنها غير دستورية وبمثابة انقلاب دستورى واضح.

وقالت الجبالى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد":" لا يحق للرئيس من الأساس أن يصدر أى إعلانات دستورية  أو يتدخل فى أعمال المحكمة الدستورية ومنعها من نظر أى قضايا منظورة أمامها مثل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية".
وأضافت نائب المحكمة الدستورية:" الرئيس ضرب بالقانون عرض

الحائط  وعليها التراجع عنها لأنها بمثابة إعتداء صارخ للقانون ونحن لم نقف مكتوفى الأيدى أمامه".
وبشأن تضمنه إعادة مجلس الشعب قالت الجبالى:" دعونا لا نبحث فى التفاصيل هو فى الأساس لا يحق له إصدار إعلان دستور من الأساس".
يأتى ذلك بعد أن أعلن الدكتور ياسر علي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى قرر إعادة التحقيقات  والمحاكمات في جرائم 
قتل المتظاهرين وجرائم  قتل الثوار لكل من تولي منصب سياسي في ظل النظام السابق.
وأضاف ياسر علي أن الرئيس قرر أن الاعلانات الدستورية والقوانين والقررات  الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ توليه السلطة وحتي انتخاب مجلس الشعب تكون نهائية وغير قابلة للطعن عليها وتنقضي جميع الدعاوي المقامة ضدها.
كما أصدر مرسى قرارا بتعيين النائب العام من بين أعضاء السلطة القضائية بقرار من رئيس الجمهورية بشرط ألا يقل سنة عن 40 سنة ميلادية ويجري النص علي من يشغل المنصب الحالي.
تابعونا من جديد على فيس بوك:
اضغط like  للصفحة لتصلك تغطية إخبارية على صفحتك الشخصية
بوابة الوفد الإلكترونية‎‎

أهم الاخبار